في كافة أماكن تواجدها

الجماهير الفلسطينية تستعد لجمعة الغضب نصرة للمسجد الأقصى

الجماهير الفلسطينية تستعد لجمعة الغضب نصرة للمسجد الأقصى
حجم الخط

تستعد الجماهير الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها في فلسطين المحتلة والشتات اليوم الجمعة للنفير والغضب نصرة للمسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة.

ومن المقرر أن تخرج مسيرات حاشدة وغاضبة في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني، إضافةً إلى إغلاق كافة المساجد في القدس المحتلة من أجل حشد الجماهير للتوجه إلى أبواب المسجد الأقصى المبارك لإزالة البوابات الإلكترونية التي نصبتها شرطة الاحتلال هناك.

ودعت فصائل المقاومة في قطاع غزة أمس خلال مؤتمر صحفي كافة الجماهير إلى الغضب والصلاة في الساحات والطرقات والخروج بمسيرات غاضة نصرة للمسجد الأقصى ورفضاً لإجراءات الاحتلال داخله.

وأهابت بأبناء شعبنا بالضفة وغزة وفي مخيمات اللجوء والشتات إلى النفير العام والمشاركة في مسيرات النصرة لأهلنا المقدسيين وحماية الأقصى والذود عن كرامتهم.

كما دعا نشطاء في الضفة الغربية المحتلة أبناء شعبنا إلى الخروج في مسيرات حاشدة والاشتباك مع قوات الاحتلال على الحواجز ومحاولة الوصول إلى القدس لنصرة وإسناد أهلها المقدسيين.

وأعلنت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، عن إغلاق مساجد المدينة اليوم الجمعة، وذلك بعد التنسيق مع أئمتها، ودعت الأهالي والمصلين إلى تلبية نداء المسجد الأقصى في ظل الأحداث الجارية هناك، كما أعلنت انها ستقوم بتسيير حافلات إلى الأقصى صباح اليوم.

كما وجهت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير رسالة عاجلة إلى الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في بلدان المهجر والاغتراب، تدعوها للبدء في تنظيم أوسع الفعاليات والأنشطة التي تُظهر ما تتعرض له القدس، من احتلال إسرائيلي غاشم، وإغلاق للمسجد الأقصى المبارك.