أردوغان يتعهد بحل أزمة الخليج

أردوغان يتعهد بحل أزمة الخليج.jpg
حجم الخط

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده ستبذل أقصى ما في وسعها لحل الأزمة الخليجية، وذلك قبيل جولة يبدأها يوم غدٍ الأحد، وتشمل زيارة السعودية والكويت وقطر.

وأكد أردوغان في كلمة له في أنقرة، مساء أمس الجمعة، على أن تركيا ستبذل أقصى ما في وسعها لحل المشاكل بين الأشقاء في منطقة الخليج، متابعاً "لقد تألمنا كثيراً لظهور الأزمة بين أشقائنا الخليجيين، وسنستمر في مساعينا الصادقة في ألا تتحول هذه المشاكل بين الأشقاء لقضايا دائمة تسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه".

وقال أردوغان، إن تركيا تريد الرفاه والسلام والأمن لكافة شعوب المنطقة، موجهاً دعوة للمستثمرين في دول الخليج للاستثمار في بلاده.

يشار، إلى أن البرلمان التركي كان قد صادق خلال شهر يونيو الماضي على اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع قطر، وقبل أيام أعلنت الدوحة وصول الدفعة السادسة من القوات التركية بموجب الاتفاقية.

وكانت الدول الخليجية الثلاث إضافة لمصر قد أعلنت في الخامس من يونيو الماضي قطع العلاقات مع قطر، وفرضت حصاراً برياً وبحرياً عليها.

ويذكر، أن تركيا انتقدت قائمة المطالب التي قدمتها دول الحصار الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لدولة قطر، وخاصة مطالبة الدوحة بإغلاق القاعدة العسكرية التركية.