بينهم نائباً وأسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

حملة اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق عدة في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت، مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، خمسة مواطنين، من مدينة قلقيلية، بينهم شقيقان.

وأفادت، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت كلا من: محمد هاشم خضر( 42 عاما)، وعبد الناصر رابي ( 47 عاما)، ومحمد بلال فريج ( 25 عاما)، والشقيقين مصعب (20 عاما)، ومعاذ عمر عطيه (18 عاما)، وذلك بعد دهم منازلهم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أسيرا محررا، وسلمت آخر بلاغا، لمراجعة مخابراتها، في بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وليد خضر صلاح (27 عاما)، من بلدة الخضر جنوبا، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه.

وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال سلمت المواطن عيسى محمد الو جلغيف (50 عاما)، من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة " غوش عتصيون" جنوبا، عقب دهم منزله، وتفتيشه.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة سلفيت، د. عمر عبد الرازق، النائب في المجلس التشريعي ووزير المالية في الحكومة التي شكلتها حركة حماس عام 2006.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 10 مواطنين من المحافظة، جنوب الضفة الغربية، بينهم أسيران محرران.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات حلحول، وسعير، واذنا، واقتحمت منازل المواطنين، واعتقلت كلا من : نضال محمد عبد المعطي ابو سنينة (44 عاما)، واحمد العويوي، ونوح الهشلمون، وحازم محمد عبد الرزاق زبلح، ومحمود صلاح بدر، وعلي عبد المحسن زماعرة، ويونس كوازبة، وإسماعيل طلب أحمد النطاح.

وأضاف الناشط محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واقتحمت وسط البلد، ومنطقة صافا شمال البلدة، واعتقلت الأسير المحرر محمد منير رضوان قوقاس اخليل (37 عاما)، الذي أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر علاء موسى حسن زعاقيق (26 عاما)، بعد قضائه عامين في سجون الاحتلال، ونقلتهما إلى معسكر "عصيون" شمال البلدة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من قرى محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قوصين غرب نابلس، واعتقلت الشاب رعد أسامة الباز (20 عاما)، وهو أحد عناصر الأمن الوطني.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس، واعتقلت محمد وجيه القط من منزله، كما اعتقلت المواطن علي أسعد لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من طوباس أشرف دراغمة، ومن سلفيت محمود مصطفى مرداوي.

واعتقلت قوات الاحتلال ناشطين في حركة حماس خلال مداهمات في مدينة ومخيم جنين وفتشت منازل ونكلت بأصحابها.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة الإسكان في مدينة جنين بقوات خاصة وأخرى من جيش الاحتلال وانتشروا قرب قاعة الأمير واقتحموا منزل الأسير المحرر غسان الزغيبي واعتقلوه .

كما اقتحموا في مخيم جنين منزل الأسير المحرر عبد السلام نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء وفتشوه ونكلوا به واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وكان عبد السلام قضى نحو 13 عاما في سجون الاحتلال وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال قبل أشهر محل أجهزة خلوية له وصادرت محتوياته .

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط في المقاومة الشعبية الشيخ صلاح تايه الخواجا بعد اقتحام منزله في بلدة نعلين غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر، أن عدد من دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة من المدخل الشرقي وداهمت منزل الخواجا، وأخضعت منزله للتفتيش واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة.