بمشاركة أكثر من 22 ألف طفل

انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في الضفة

انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في الضفة
حجم الخط

قامت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، اليوم الأحد، بإطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في الضفة الغربية، بمشاركة أكثر من 22 ألف طفل وطفلة، و1320 منشطا ومنشطة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن المخيمات الصيفية تتضمن العديد من الزوايا مثل التثقيف الوطني والمدني، والدراما والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن والأشغال اليدوية، التي تتلاءم مع احتياجات الأطفال من عمر 6–12 عاما.

وشددت المدير التنفيذي للجنة ميسون حجة أن هذه النشاطات تهدف بشكل رئيسي الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الاطفال، والترويح عنهم، واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم، خاصة أن برامج هذه المخيمات علمية وثقافية هادفة تخضع لإشراف لجان خاصة.

وأوضحت أن دور المخيمات الصيفية ليس فقط ترفيهيا، إنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية والاجتماعية والوطنية، وابراز المواهب المجهولة لدى الأطفال.

وأكدت على أن فعاليات هذا العام ستركز على ضرورة دعم المنتج الوطني، وتشجيع الأطفال على شراء المنتوجات الوطنية، وغرس المبادئ الوطنية والانسانية لديهم.

ولفتت إلى أن اللجنة أطلقت اليوم 220 مخيما صيفيا للأطفال، من بينها: مخيمات شرطي صغير، ومخيمات بيئية، ومخيمات تكنولوجية، ومخيم للتراث الشعبي، ومخيمات تستهدف اسر الشهداء والاسرى، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الاشبال والزهرات والاغاثة الطبية والزراعية والتوجيه السياسي وعدد من المراكز الشبابية.

وبينت حجة أن هذه المخيمات شملت أيضا مدينة القدس وضواحيها، لصقل شخصية المشاركين وتعزيز روح الانتماء في نفوسهم، وتعريفهم وتسليحهم بمختلف المعارف التي تساعدهم على مواجهة التحديات في المدينة المقدسة.

وأشارت إلى أن نشاطات المخيمات ستستمر حتى الخامس من آب القادم، بعدما اعتمدت بناء على 42 دورة متخصصة نفذت خلال الشهر الجاري في نابلس ورام الله والخليل والقدس.