خلافاً لقرار المرجعيات الدينية

الرئيس يدعو لإقامة صلاة الظهر اليوم بالأقصى

الرئيس الفلسطيني يقرر إقامة صلاة الظهر اليوم بالأقصى.jpg
حجم الخط

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لإقامة صلاة ظهر اليوم الخميس داخل المسجد الأقصى المبارك، خلال إجتماعه بمقر الرئاسة برام الله.

وأكد عباس على أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني على موقف رجل واحد لم يرجف لهم جفناً ولم تفت لهم عزيمة، مشيداً بصمود المقدسيين مسلمين ومسيحين في وجه إجراءات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى، وأن وقفتهم كان من أجل أن يحق الحق ويزهق الباطل.

وقال على ضوء ما يجري بالقدس، "نواصل نقاشنا، نواصل بحثنا، نواصل ما هي رؤيتنا للمستقبل، بمعنى لم ينته كل شيء"، متاعباً: "القرارات كلها التي اتخذتها الحكومة سيتم تنفيذها كما كانت، وما يهمنا استمرار دعم أهلنا وصمودهم في أرضهم في بيتهم في وطنهم في القدس الشريف".

وأشار عباس إلى أن اتصالات مكثفة أجريت مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ومع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، والعاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتمت متابعة الأمور معهم بالتفصيل، كذلك ستتم المتابعة مع الجامعة العربية والقمة الإسلامية والأمم المتحدة.

ويذكر أن المرجعيات الدينية بمدينة القدس المحتلة، قررت اليوم الخميس، إقامة صلاة العصر بالمسجد الأقصى المبارك، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني بالداخل المحتل والقدس الدخول للأقصى مكبرين مهللين.