تقديم مساعدات مالية طارئة لثلاثين طالباً جامعياً

تقديم مساعدات مالية طارئة لثلاثين طالباً جامعياً
حجم الخط

أعلن أمين العام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، الشاعر مراد السوداني، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء المرحلة النهائية من مشروع "المساعدة المالية الطارئة لطلاب فلسطين"، للعام 2016-2017 المقدمة من منظمة "اليونسكو"، واعتماد أسماء الطلبة الذين شملتهم المنحة والبالغ عددهم 30 طالباً وطالبة، بقيمة ألف دولار لكل منحة وتحويلها لحساباتهم البنكية.

وقال السوداني، في بيان صحفي للجنة، "إن إنجاز هذا المشروع جاء نتيجة جهود حثيثة بذلتها اللجنة الوطنية لتوفير هذه المنحة لطلبة فلسطين في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها المنظمات الدولية".

 وأضاف، أن ذلك يأتي في إطار خطة اللجنة الوطنية لدعم القطاع التربوي والعلمي في فلسطين للعام 2016-2017، وحرصها على النهوض بقطاع التعليم العالي واستمرار سير العملية التعليمية وتجاوز كافة العقبات التي يضعها الاحتلال من خلال استهدافه اليومي للطلبة والمؤسسات التعليمة".

وشكر السوداني منظمة اليونسكو لاهتمامها وتقديمها هذه المنحة الطارئة، ودعمها المتواصل لقطاع التعليم في فلسطين واحتضانها له، بما يعزز صمود الطلبة ومواصلة مسيرتهم التعليمية بشكل منتظم، خصوصا بعد الإنجازات التي حققها الطلبة والمؤسسات التعليمية الفلسطينية وحصولها على العديد من الجوائز العالمية، التي تؤكد أن الطاقات الفلسطينية التربوية والعلمية تبشر بالخير وتثبت بأنها مواهب قادرة على العطاء.