فتح باب التجنيد لـ2000 وظيفة أمنية جديدة في الضفة

التجنيد في الشرطة الفلسطينية.jpg
حجم الخط

فتحت السلطة الوطنية الفلسطينية، باب التجنيد للمئات من العساكر ليحلوا مكان آلاف رجال الأمن الذين تم إحالتهم إلى التقاعد مؤخرا في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني اللواء يوسف الحلو، على فتح باب التسجيل لاستقبال مجندين لقوى الأمن بالضفة  ضمن العديد من الموصفات والشروط لرفد الأجهزة الامنية المختلفة بـ 2000 عسكري.

وقال الحلو، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن التجنيد لكافة الأجهزة الأمنية سيقام بشكل مركزي من خلال هيئة التدريب العسكري بعد استقبال الطلبات من قبل الراغبين بالانتساب، وهذه الدورة تختلف عما كان سابقا عندما كان التجنيد يتم في كل مؤسسة عسكرية بشكل منفصل.

وأضاف: بعد انتهاء الدورة تقوم لجان مختصة من الأجهزة الأمنية باختيار العناصر الذين تنطبق عليهم شروط ومواصفات كل جهاز.

يشار، إلى أن عدد أفراد الأجهزة الأمنية العاملين في الضفة يبلغ نحو 30 ألف عنصر، فيما تتكون أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية الأمنية من ثلاثة أجهزة رئيسة وهي: قوات الأمن الوطني، المخابرات العامة، والأمن الداخلي الذي يضم الشرطة، والأمن الوقائي، والدفاع المدني.

وتشترط هيئة التدريب العسكري لكافة الراغبين بالانتساب أن يكون المتقدم فلسطينيا ويحمل الهوية الفلسطينية، وأن يكون عمره بين 18-22 عاما، وأن لا يقل طوله عن 172 سم، وأن يكون طوله متناسقا مع وزنه وحسب المواصفات المتعارف عليها، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية او جنحة مخلة بالشرف والامانة، وأن يكون أعزبا، وأن يجيد القراءة والكتابة، وأن يتمتع بلياقة بدنية عالية، وأن يتميز بصحة نطق ومخارج حروف، وأن يكون حسن المظهر ومقبول الهيئة، وأن لا يكون قد فصل من خدمته السابقة بقرار تأديبي، وأن يكون لائقا طبيا وأن يجتاز الفحص الطبي المبدئي.