الكلية الجامعية تحصل على المركز الثاني في مسابقة محاكاة التداول

الكلية الجامعية تحصل على المركز الثاني في مسابقة محاكاة التداول
حجم الخط

من جديد يتصدر طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية المشهد العام بإحرازهم للمزيد من الإنجازات المميزة على صعيد القطاع الأكاديمي المحلي والوطني، وذلك بعد نجاح الطالبة روند عبد العزيز ساق الله بالحصول على المركز الأول على مستوى الكليات الجامعية على مستوى فلسطين، في مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية التي تنفذها بورصة فلسطين برعاية الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك، والثاني على مستوى جامعات القطاع والرابع على مستوى جامعات الوطن.

وفي تعليق له على هذا الحدث المميز أعرب الأستاذ الدكتور رفعت رستم عن سعادته بتفوق طلبة الكلية الجامعية وتميزهم في تمثيل كليتهم في المسابقات المحلية والوطنية والدولية، وقال: لقد نجحت الطالبة روند ساق الله في رفع اسم مؤسستها عالية في مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية على مستوى الوطن.

وقال رستم، إن هذا الإنجاز الكبير لم يأت من فراغ، بل بجهود متكاملة ما بين إدارة قسم إدارة المال والأعمال والطالبة ساق الله، والتي أثمرت تفوقها وحصدها المركز الثاني على مستوى جامعات القطاع، والرابع على مستوى فلسطين، مقدما تهانيه الحارة للطالبة ساق الله ومتمنيا لها دوام التوفيق في مسيرتها الدراسية والمستقبلية.

وفي تعليق له أوضح الدكتور عمر الجعيدي رئيس قسم إدارة المال والأعمال، أن بورصة فلسطين قد أطلقت تداولات الدورة العاشرة من مسابقة محاكاة التداول في الثلث الأخير من مارس المنصرم بمشاركة 280 طالب وطالبة من تخصصات العلوم المالية والاقتصادية بمشاركة 12 جامعة على مستوى فلسطين.

وبيّن الجعيدي، أن مشاركة الكلية الفاعلة في هذه المسابقة السنوية التي تعقد على مستوى جامعات الوطن ينبع من حرصها الكبير على دفع طلبتها للمشاركة في هكذا منافسات بما يسهم في تعزيز قدراتهم الذاتية والتخصصية ويساعدهم على إثبات أنفسهم من خلال المنافسة الواسعة، مؤكدا أنه سبق مشاركة الطالبة ساق الله في المسابقة مجموعة من التدريبات العملية على بيئات افتراضية تحاكي عمل البورصات والاستثمار، وهو ما أسهم في تميزها خلال مشاركتها في المسابقة.

وتابع: "يأتي اهتمام قسم إدارة المال والأعمال بالمشاركة في هذه المسابقة من الفلسفة التي تتبعها الكلية الجامعية في التركيز على الجوانب التطبيقية في العملية التعليمية، حيث تتيح الكلية في هذا الإطار بيئة تعليمية متكاملة مزودة بأفضل الاحتياجات التعليمية والتدريبية من خلال مختبر الأسواق المالية المجهز بكافة التقنيات المتطورة، والذي يستخدمه الطلبة أثناء المشاركة في المسابقة، وهو ما يمنح خريجي الكلية ميزة تنافسية مقارنة بأقرانهم من خريجي المؤسسات الاكاديمية الأخرى".

وأضاف الجعيدي: نطمح إلى المشاركة الأقوى خلال العام القادم في مسابقة التداول بنسختها الرابعة والمنافسة على المركزين الأول والثاني، وذلك لإيماننا الكامل بقدرات طلبتنا والإمكانات العالية التي يتميزون بها والتي تؤهلهم إلى المنافسة القوية على مستوى الوطن.

من ناحية أخرى أعربت الطالبة ساق الله عن سعادتها بالمشاركة في هذه المسابقة القوية وتمثيلها لكلية الجامعية ورفعها لاسمها عاليا على مستوى الوطن، وأوضحت: كنت أطمح في مشاركتي أن أحصل على المركز الأول في المنافسة، ولكني سعيدة بإحرازي للمركز الثاني على مستوى جامعات القطاع والرابع على مستوى الوطن، كما وأشكر أستاذي الجعيدي على إيمانه بقدراتي ودعمه الكامل لي للمشاركة ومنحي مجموعة من التدريبات المسبقة التي هيأتني بشكل قوي ومميز وعززت من ثقتي بنفسي.

ويذكر أن مشاركة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية تأتي للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخة الماضية للمسابقة بإحرازها للمركز الأول على مستوى الكليات الجامعية في فلسطين والثالث على مستوى جامعات الوطن.