تربية طولكرم تكرم أوائل "الإنجاز" في المحافظة

تربية طولكرم تكرم أوائل "الإنجاز" في المحافظة
حجم الخط

كرمت مديرية تربية طولكرم، اليوم الأربعاء، الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017 في المديرية، برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبحضور محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر.

كما هنأ صيدم الطلبة وذويهم على هذا التفوق الذي يعتبر خطوة أولى نحو المستقبل وبناء المزيد من النجاحات المثمرة التي تعود بالنفع على الوطن وأهله، داعياً الطلبة لأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يتابعوا أنفسهم حتى يكونوا مؤهلين لخدمة هذا الوطن.

وقدم شكره للأسرة التربوية قاطبةً وللمحافظة والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية وكافة الشركاء على ما بذلوه من جهود حثيثة لإنجاح امتحان "الإنجاز".

بدوره نقل أبو بكر التهاني للطلبة باسم الرئيس محمود عباس، مباركاً لهم هذا التفوق والتميز على مستوى المحافظة، مؤكداً أن طولكرم هي محافظة الشهداء والأسرى والمناضلين والعلم والتفوق والنجاح.

ونوه إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع مكرمة خاصة من الرئيس لأوائل المحافظة، انطلاقاً من اهتمام الرئيس وتقديره للطلبة المتميزين، "الذين هم بناة المستقبل وقادة الغد القادم والواعد".

وتحدث أبو بكر عن الجهود تبذلها وزارة التربية ممثلة بالوزير صيدم، وما بذلته مديرية تربية طولكرم، إضافة إلى الدور الخاص للأهالي وذوي الطلبة، إذ وقفوا إلى جانب أبنائهم للوصول إلى هذه اللحظة من الفرح بالتفوق.

من جانبها، استعرضت مديرة تربية طولكرم سلام الطاهر، نماذج النجاح والتفوق على مستوى المحافظة من خلال حصول طولكرم على أربعة مراكز على مستوى الوطن، من ضمنها المركز الأول في الفرع العلمي للطالب أحمد دروبي من مدرسة كفر زيباد المختلطة بمعدل (%99.7)، والمركز الأول في فرع الريادة والأعمال بحصول الطالبة إيمان يعقوب من مدرسة بنات عنبتا الثانوية على معدل (%99.1)، والمركز الرابع في فرع الريادة والأعمال بحصول الطالبة ساره خويلد من مدرسة بنات شويكة الثانوية على معدل (98.9%)، والمركز الثالث في الفرع الشرعي بحصول الطالبة رانيا أبو عيد من مدرسة بنات الأوقاف الشرعية على معدل (%99).

وتابعت: "التفوق لا يقتصر على الفرسان الأوائل على مستوى الوطن من أبناء المحافظة، بل هناك الكثير من المتفوقين، فقد حصل 596 طالباً وطالبة على معدل 90 فما فوق، فيما تميزت النسب في مديرية التربية بطولكرم وكانت من أعلى نسب النجاح العامة وفي جميع الفروع على مستوى الوطن.