بالصور جريدة الرياض تصف حماس "بالإرهابية" والنشطاء يردون

حماس والسعودية.jpg
حجم الخط

فاجأت جريدة الرياض السعودية، في عددها الصادر أمس الجمعة، متابعيها بخبر وصفت في عنوانه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بـ"الإرهابية".

وعنونت الجريدة خبرها قائلة: "وفد من قيادة حركة «حماس» الإرهابية يحضر مراسم تنصيب روحاني"، فيما كررت وصفها لحركة حماس بـ"الإرهابية"، أربع مرات في محتوى الخبر.

وكان لافتا في الفقرة الأخيرة من الخبر، تبني الجريدة للموقف الأمريكي والأوروبي من حركة حماس، حيث ختمت قائلةً: "وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

كما كررت الجريدة العنوان ذاته على حسابها في "تويتر"، وهو الأمر الذي ولد غضبا عارما في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر كثير من النشطاء صورا ومقاطع فيديو للقاء الحار الذي جمع قبل أيام وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير"، مع نظيره وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، واعتبروا ذلك دليلا قاطعا على تناقض واضح في الموقف السعودي من إيران.

كما نشر أحد النشطاء مقطع فيديو يظهر لقاء التلفزيون السعودي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية. وتساءل قائلا: "فهل يعني ذلك بأن السعودية تدعم الإرهاب وتروج له اعلامياً؟!".

واعتبر أحد النشطاء الغالبية الساحقة للتعليقات المؤيدة لحركة حماس بأنها بمثابة "استفتاء جماهيري".

وفيما يلي عينة واسعة من آراء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين علقوا على خبر الجريدة في حسابها بتويتر.