الجيش اللبناني يستهدف مواقع لداعش في جردية شمال شرق لبنان

الجيش اللبناني.jpg
حجم الخط

استهدفت مدفعية الجيش اللبناني، فجر اليوم السبت، مواقع وآليات لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في مناطق جردية شمال شرق لبنان، على الحدود اللبنانية السورية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، أن مدفعية الجيش اللبناني تقصف بشكل كثيف مواقع التنظيم في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة.

وأضافت، أن طائرة من نوع "سيسنا" تابعة لسلاح الجو اللبناني استهدفت مواقع داعش في جرود رأس بعلبك، ونفذت غارات على أكثر من موقع ومركز.

يشار، إلى أن الجيش اللبناني قد بدأ منذ الجمعة بتنفيذ عمليات قصف متقطع لمواقع التنظيم في هذه المناطق، بعد أن أجرى استعدادات لإطلاق معركة طرد داعش منها.

ويذكر، أن داعش يسيطر على منطقة جردية تقع على الحدود اللبنانية السورية شمال شرق لبنان، ويحتجز فيها تسعة جنود من الجيش اللبناني خطفهم بعد هجوم شنه بالتعاون مع جبهة النصرة (جبهة فتح الشام حاليا) التابعة لتنظيم القاعدة صيف عام 2014 على بلدة عرسال اللبنانية قبل التمكن من إخراج المهاجمين منها.

ويأتي هجوم الجيش اللبناني بعد معركة أطلقتها القوات النظامية السورية وحزب الله اللبناني في 21 تموز/ يوليو في جرود عرسال ضد جبهة النصرة وانتهت بعد ستة أيام باتفاق قضى بانسحاب عناصر النصرة وعائلاتهم ومدنيين إلى محافظة إدلب السورية ونص على تبادل جثث ومعتقلين.

وقال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، أمس الجمعة، إن الجيش اللبناني سيهاجم داعش من الجانب اللبناني للحدود بينما سيهاجمه حزب الله والجيش السوري من الجانب السوري للحدود.