منع مسلمات بلجيكيات من الدراسة لارتدائهن "تنورات طويلة"

large-53506079601529834
حجم الخط

يبدو أن التنورات الطويلة هي الأزمة الجديدة التي تشهدها الطالبات المسلمات في أوروبا، فبعد أن منعت طالبة مسلمة في فرنسا الشهر الماضي من دخول مدرستها الثانوية بسب تنورتها الطويلة "جدا" حسب إدارة المدرسة، جاء الدور على 30 طالبة في بلجيكا منعن، الجمعة الماضية، من الدخول لمعهد "Mot-Couvreur" في بروكسل للسبب نفسه، حتى أن إدارة المعهد طلبت الأمن بمنع الفتيات من التجمهر أمام المؤسسة. 

وبحسب موقع "لو كورييه دو لأتلس" الفرنسي الذي نقل عن موقع "La Capitale Be" ، فإن المعهد رفض دخول الثلاثين طالبة إلى المعهد باعتبار أن تنوراتهن طويلة جدا وأنهن يقصدن بذلك" التباهي بالانتماء الديني".

تعلق سناء، إحدى الطالبات التي تم منعهن "وصلنا الساعة الثامنة صباحا، كان هناك الكثير من الفتيات اللائي يرتدين تنورات وفساتين طويلة، وتم منعنا من الدخول لهذا السبب بالقول إن هذا محظور في لائحة المعهد"، مشيرة إلى أنهم حدثوهن عن وجود علامات دينية في لبسهن وأن التنورات اللائي يرتدينها طويلة وذات ألوان قاتمة.

تضيف صنعاء، الفتاة البلجيكية البالغة من العمر 17 عاما "لا أعتقد أن فستاني يضم ألوانا قاتمة، إضافة إلى أنه على الموضة".

ونتيجة لإصرار الفتيات عن عدم الذهاب من أمام المدرسة، طلبت الإدارة قوات الأمن التي وصلت لتشتيت الفتيات وعدم السماح لهن بالبقاء أمام المعهد.