جمعية "عطاء فلسطين" تستكمل المرحلة الثانية من مشروع إنارة منازل رفح

جمعية "عطاء فلسطين" تستكمل المرحلة الثانية من مشروع إنارة منازل رفح
حجم الخط

نفذت جمعية "عطاء فلسطين" الخيرية المرحلة الثانية من مشروع "ضوء الحياة لإنارة المنازل الفقيرة بالطاقة الشمسية"، والتي استهدفت (55) منزلًا في حي الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بتمويل كريم من السفارة الصينية لدى دولة فلسطين.

بدوره، بيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية رجاء أبو غزالة، في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، أن المشروع يأتي انسجامًا مع الاستراتيجية العامة للجمعية وخططها الحالية، بالعمل على تبني مشاريع الطاقة الشمسية كحل لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات دون وجود حلول لها.

وأشارت إلى أن الجمعية تحرص على شراء أنظمة الطاقة الشمسية بجودة عالية، وتركيبها وتشغيلها بواسطة مهندسين متخصصين بإشراف كامل من قبل الجمعية، كما تقوم بكفالة صيانة الأجهزة لضمان عملها واستدامتها.

من جهته، عبر السفير الصيني لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ، عن شكره لجمعية عطاء فلسطين وعلى رأسهم مؤسستها ورئيستها الحالية أبو غزالة، على الإنجازات التي تحققها الجمعية.

وأشار إلى أن الحكومة الصينية تؤكد على استمرار تقديم الدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في القطاعات المختلفة، وأهمها قطاع الطاقة من أجل المساهمة في تحقيق التنمية في فلسطين.

وأوضح أن حكومته مولت مشروع سابق في مجال الطاقة الشمسية في منطقة خزاعة شرق خان يونس، بالتعاون مع جمعية عطاء فلسطين، لافتاً إلى أن الصين متقدمة في صناعة أنظمة الطاقة الشمسية، وتُسخر هذه الامكانيات لصالح المجتمعات خاصة الفقيرة والمحتاجة.

من جانبه، قال المواطن (ع. ي) أحد المستفيدين من المشروع إن" أطفاله أصبحوا الآن يؤدون واجباتهم المدرسية بكل يسر بعد إنارة المنزل بالطاقة الشمسية، معبراً عن شكره للسفارة الصينية حكومةً وشعبًا ولجمعية عطاء فلسطين على هذا المشروع.