قناة القدس تدين اعتقال مخابرات السلطة مراسليها بالضفة

قناة القدس تدين اعتقال مخابرات السلطة مراسليها بالضفة.jpg
حجم الخط

أدانت قناة القدس الفضائية، قيام مخابرات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية مساء أمس الثلاثاء، باعتقال مراسليها ممدوح حمامرة وأحمد حلايقة، مشددة على أنه "انتهاك صارخ لحرمة الإعلام والصحافة الفلسطينية تحديدا".

وحملت القناة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية المسؤولية كاملة عن أي تجاوزات ترتكب بحق الزميلين حمامرة و حلايقة.

وأكدت القناة على أن قوة من جهاز المخابرات اعتقلت مراسل قناة القدس الفضائية في بيت لحم ممدوح حمامرة مساء الثلاثاء في قرية حوسان غربي المدينة.

وكان حمامرة تعرض للاعتقال يونيو عام 2013 وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة عام.

كما اعتقلت أجهزة الضفة بعد ساعات مراسل قناة القدس أحمد حلايقة من منزله في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

في ذات السياق، طالبت القناة نقابة الصحافيين والاتحاد الدولي للصحافة وكل الهيئات المعنية بحقوق الصحفيين بالضغط للإفراج عن الزميلين وسائر الصحفيين الذين تم اعتقالهم ومنهم زملاء في قناة الأقصى ووكالة شهاب الإخبارية، كما دعت وسائل الإعلام الفلسطينية كافة الى الوقوف صفا واحدا الى جانب حرية الرأي و التعبير وتحصين الصحفيين من أي محاولات للتأثير على رسالتهم الإعلامية.

وشددت القناة على أنها متمسكة برسالتها الوطنية الجامعة والحيادية والمنحازة في الوقت عينه الى حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته.

يشار إلى أن أجهزة السلطة الفلسطينية، أقدمت مساء أمس الثلاثاء، على اعتقال الخمسة صحفيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة واستدعت صحفي سادس.