تحت التعذيب

استشهاد لاجئ فلسطيني بسجون النظام السورية

استشهاد لاجئ فلسطيني بسجون النظام السوري.jpg
حجم الخط

استشهد اليوم الأربعاء، لاجئ فلسطيني من أهالي مدينة عكا في فلسطين، والمقيم في مخيم العائدين في حمص، أثناء اعتقاله في سجون النظام السوري.

وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، على أن اللاجئ الفلسطيني مروان اللبابيدي وهو في العقد الثالث من العمر، استشهد أثناء اعتقاله في السجون السورية، مضيفةً أن اللبابيدي، اعتقل من قبل الأمن السوي يوم 4/4/2015.

وبيّنت مجموعة العمل، أنه يرتفع عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين استشهدوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري إلى (469) شهيد.

وفي سياق آخر، ذكرعدد من الناشطين تمكنوا من دخول مخيم السبينة بريف دمشق، في وقت سابق، أن أكثر من 80% من حارات وبيوت مخيم السبينة مدمرة تدميراً شبه كامل وتحديداً المنطقة الممتدة من جامع معاذ بن جبل وحتى فرن المخيم المعروف بفرن الأكراد، وهو ما يشكل المدخل الغربي للمخيم، مبيّنةً أن بقية المنطقة حتى مدارس الأونروا آخر حدود المخيم من جهة الشرق تحتاج ترميم.

ويشار إلى أنه  يستمر الجيش النظامي، وبعض المجموعات الفلسطينية الموالية له، بمنع أهالي مخيم السبينة من العودة إلى منازلهم منذ يوم 7\11\2013، وذلك بعد أن أجبروا على تركها بسبب الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين الجيش النظامي ومجموعات من المعارضة المسلحة والتي انتهت بسيطرة الجيش النظامي على المخيم بشكل كامل.