التعليم توقع اتفاقية شراكة لدعم مدارس القدس

التعليم توقع اتفاقية شراكة لدعم مدارس القدس.JPG
حجم الخط

وقّع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومدير عام مؤسسة الحق في اللعب(Right To Play)، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة؛ لدعم بعض مدارس القدس وتأهيلها لتكون بيئتها مناسبة للتعلم من خلال اللعب، وتنفيذ الأنشطة التي تساهم في حماية الأطفال المقدسيين.

وأوضح صيدم، أهمية هذه الاتفاقية المندرجة في سياق الاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم التعليم في القدس، خاصة أنها تتزامن مع ما يتعرض له التعليم في المدينة المقدسة من أبشع عمليات التهويد والتحريض ومحاربة الهوية الوطنية الفلسطينية، وغيرها من المحاولات الرامية إلى التجهيل وضرب مقومات الصمود للمقدسيين، مشدداً على أهمية مضامين هذه الاتفاقية التي تستهدف بشكل رئيس توظيف اللعب كأداة لتطوير قدرات الأطفال.

ومن جهته، أضاف سوالمة، أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير المهارات الحياتية والقيادية للفئات المستهدفة، مشيداً بجهود الوزارة الحثيثة في سبيل تطوير التعليم والنهوض به وتعزيز التواصل مع المؤسسات التي تعمل في هذا الميدان.

ويشار إلى أنّ الاتفاقية، تنفذها الوزارة بالشراكة مع المؤسسة ضمن مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في القدس"، ويتم هذا المشروع بالشراكة مع مؤسسة "هنريش بول" بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهو عبارة عن تجمع مؤسساتي بين خمس منظمات محلية ودولية.