تنظم يوم للتبرع بالدم في مقر هيئة شؤون المنظمات برام الله

تنظم يوم للتبرع بالدم في مقر هيئة شؤون المنظمات برام الله.jpg
حجم الخط

قامت اليوم الأربعاء، هيئة شؤون المنظمات الاهلية يوما للتبرع بالدم، لصالح بنك الدم، وذلك في مقر الهيئة برام الله، حيث افتتح اللواء سلطان أبو العينين "اليوم"، وكان أول المتبرعين، فيما توافد موظفو الهيئة من مختلف الادارات العامة والدوائر والأقسام للتبرع.

وأكد أبو العينين على أهمية مثل هذه الفعاليات المجتمعية كون المؤسسات الرسمية تشكل جزءا حيويا من المجتمع الفلسطيني، مضيفا أنه يجب على جميع المؤسسات والافراد الذين يستطيعون التبرع بالدم القيام بذلك.

وأضاف أن الحالة الفلسطينية وما تشهده أرضنا من عدم استقرار تستوجب علينا أن يكون دائما لدينا احتياطي من الدم؛ لأننا بذلك ننقذ أشخاصا من الموت "لا قدر الله"، ويجب علينا أن نعزز هذه الفكرة في عقول أطفالنا والاجيال القادمة.

وتابع أبو العينين إنه إلى جانب أهمية هذا الموضوع على الصعيد المجتمعي والوطني فإن هناك أهمية كبيرة له على صعيد الصحة، حيث ينعكس ذلك إيجابا على الدورة الدموية للمتبرع، ويعزز تجديد خلايا الدم لديه، ويزوده بخلايا جديدة.

وأثنى ابو العينين على وجود مثل هذه المؤسسات الصحية والخدماتية في فلسطين، لأنها حيوية، مذكرا بأن فكرة التبرع بالدم موجودة أصلا لدى المجتمع الفلسطيني وهي جزء أصيل من عاداته وتقاليده، ولكن لا بد من مأسستها.