عشراوي تلتقي القائم بأعمال القنصل البريطاني لبحث آخر المستجدات السياسية

عشراوي.jpg
حجم الخط

التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الاثنين، القائم بأعمال القنصل العام البريطاني في القدس جيمس داونر، وبحثت معه آخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية والدولية.

وناقش الطرفان خلال اللقاء، الذي عقد في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته على الأرض وتجاهله الصارخ والمتعمد للقانون الدولي ومتطلبات السلام، والتصعيد الأخير في القدس ومحيط المسجد الأقصى واستفزازه المستمر لمشاعر المصلين، إضافة الى استمرار أنشطته الاستيطانية الاستعمارية وهدمه للمنازل في مدينة القدس وحولها، ومواصلته الاعتقالات والمداهمات وتقييده لحركة المواطنين، واعتداءاته المتكررة على الموروث الحضاري والتاريخي والديني، وسرقته لموارد ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وقدمت عشراوي للضيف، تقييما شاملا للدور الأميركي في "عقد صفقة سياسية" والتوقعات الفلسطينية للزيارة القادمة للمسؤولين الأميركيين إلى فلسطين، وطالبت في هذا السياق المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ولعب دور أكثر فاعلية وإيجابية لوقف الإجراءات الإسرائيلية وإنهاء الاحتلال، ومحاسبة ومساءلة إسرائيل على خروقاتها وانتهاكاتها.

كما بحث الطرفان، اجتماع الدورة العادية الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل، حيث شددت عشراوي على الحاجة الماسة للمزيد من المشاركة الدولية لتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني ومساءلة الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن ضرورة لعب الأطراف الدولية كافة الدور الأساسي في صنع السلام.

كما تم استعراض الوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك المسائل المتعلقة بعقد دورة جديدة للمجلس الوطني الفلسطيني، والخطوات اللازمة لضمان نجاحه، فضلا عن الحاجة الملحة إلى ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام الداخلي وتعزيز النظام السياسي عبر إجراء انتخابات حرة ونزيهة.