بالصور والتفاصيل : أكبر عرس جماعي في غزة بتمويل "تركيا"

3910408955
حجم الخط

بدأت بعد ظهر اليوم الأحد 31/5/2015 فعاليات أكبر وأضخم عرس جماعي في فلسطينن، نظم في قطاع غزة بتمويل من الحكومة التركية برئاسة الطيب رجب أردوغان .

حيث يضم هذا الحفل الضخم 4000 عريس وعروس من شتى مناطق قطاع غزة ، حيث انطلقت زفة العرسان من مفترق السرايا في وسط قطاع غزة ، تزامنآ مع وصول الباصات والحضور من كافة المناطق الشمالية والجنوبية ، لتنطلق الزفة متجهة الي ملعب اليرموك الذي احتضن هذا الحفل الضخم .

وبدأ العرس بترديد العرسان شعار "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين " ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني التركي، وتم توزيع شيك لكل عريس بقيمة 2000$ .
 

وتخلل الحفل الذي أقيم برعاية وزارة الشئون الدينية التركية ووكالة التنسيق والتعاون التركي "تيكا" الحكومية، العديد من الفقرات الفنية والتراثية.

وأعلن اسماعيل هنية عن تبرع تركيا بتخصيص 19 دونما لبناء 20 برجا سكنيا تتضمن 340 شقة في إطار إعادة الإعمار في قطاع غزة خلال هذا الصيف، مشيرا إلى أن مبلغ الأربع ملايين دولار الخاصة بحفل الزفاف سيتم صرفها لكل العرسان خلال أيام.

وقال إن حفل الزفاف الجماعي "يمثل إتماما للنصر الذي صنعته المقاومة وبنادقها من فوق الأرض ومن تحتها وفي البر والجو في الحرب الأخيرة الأطول والأشرس على قطاع غزة صيف العام الماضي.


وفي كلمة للمتحدث باسم الحكومة التركية ثمن بها صمود شعب فلسطين وأهله وقدم التهاني والتباريك بالنيابة عن الرئيس التركي أردوغان ، وقال أن في هذا اليوم الي يصادف الذكرى السنوية لشهداء سفينة كسر الحصار مرمرة ، لا بد أن نكون بدا واحدة وقلبآ واحدا .

وعلنا نستغرب من سرعة الاعداد لهذا الحفل الأضخم من نوعه في فلسطين ، الذي أُعِد له كافة التجهيزات واختيار العرسان الذي عددهم ليس بالبسيط في أقل من شهرين وعدم الترويج لهذا الحفل ، مقارنة بالعرس الذي سبقه  قبل  حوالي شهرين أو أقل تقريباً نفذ مركز فلسطيني مشروع عرس جماعي لـ 400 عريس وعروس بتمويل من دولة الإمارات وتم الترويج له كثيراً وإحتاج التنفيذ لأكثر من 7 شهور وتم إتهام المركز أيضاً بعدم شفافية ومصداقية الزواج .

فمرورآ ببعض العرسان الذي أوضح بعضهم بأنهم من فئة الموظفين و قالوا بأن وضعهم الاقتصادي جيد وليس بالوضع السيء الذي يستدعي المساعدة ، وهنالك من كانت هذه المرة الثانية و الثالثة لهم في الزواج ، وهذا الشيء الذي يستدعي التفكير بالكثير من الشباب والشابات العاطلين عن العمل والخريجين اصحاب البطالات ، أين هم من هذا الحفل الضخم !