تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد العام بمحافظة طولكرم

محافظ طولكرم.jpg
حجم الخط

ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر، الاجتماع الأول للمكتب الإعلامي للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 في المحافظة، والذي تم تشكيله من ممثلي وسائل الإعلام وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة، بمشاركة طاقم الفريق الوطني للتعداد بالمحافظة، التابع للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وقال أبو بكر، خلال الاجتماع المنعقد اليوم الخميس، إن  تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد جاء لدعم أنشطته وفعالياته، من خلال توثيق التعاون والشراكة مع جميع القطاعات، وتقديم تعريف عن أهداف التعداد وأهميته على المستوى الوطني، وتوفير كافة الظروف المناسبة والداعمة لطواقم التعداد.

وشدد على أهمية ما يحمله التعداد من أهداف ورسائل ومضامين باعتباره مشروعاً وطنياً بامتياز. ودعا للتعاون مع الطواقم المختصة والعاملين لتنفيذ المراحل المختلفة من التعداد، ولتوحيد الجهود وتضافرها مع القطاعات المختصة ذات العلاقة.

كما وأكد المحافظ أبو بكر، على الدور الخاص والمحوري لوسائل الإعلام الرسمية والمحلية في محافظة طولكرم، من خلال تسليط الضوء على جميع القضايا والمحاور، وعلاقته المباشرة في التأثير وخلق البيئة الإيجابية وصناعة الرأي العام.

بدورها، أكدت مدير التعداد بمحافظة طولكرم ربى القبج، على أهمية تشكيل المكتب الإعلامي للتعداد لقيادة الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية أنشطة التعداد والترويج لها، للوصول إلى جميع شرائح المجتمع بمختلف التجمعات الموجودة.

وأضافت القبج، أن المكتب الاعلامي للتعداد تم تشكيله من جميع الشركاء في المحافظة من وسائل الإعلام الرسمية والمحلية والمؤسسات الرسمية والأهلية، والقطاعات التي لها علاقة مباشرة في عمل التعداد، لضمان الوصول لأكبر شريحة من المواطنين.