واتس آب تطرح ميزة المكالمات الصوتية

واتس آب
حجم الخط

قامت واتس آب مؤخراً بطرح ميزة المكالمات الصوتية لعدد محدود من مستخدمي أجهزة آندرويد، ومن بعدها ظهر هنالك نوع من الهوس من قبل المستخدمين للحصول على الميزة، لاسيما مع الشعبية والاستحسان الكبيرين اللذان يتمتع بهما تطبيق واتساب بين أواسط المستخدمين.

وحصل أحد المستخدم على ميزة المكالمات الصوتية في واتس آب بعد أن قام أحد الأصدقاء، ممن وصلت إليهم الميزة للتجربة، بالاتصال به عبر التطبيق، ومن ثم تم تفعيل مكالمات واتس آب أوتوماتيكياً لدي، بحيث تمكن من الاتصال بالكثير من الأصدقاء الذين بدورهم حصلوا على الخدمة أيضاً.

تقييم مبدئي
يقول المستخدم إنه لم يستخدم أي تطبيق مماثل في حياته من حيث نقاء الصوت وجودته، فضلاً عن سرعة الاتصال في الوقت الحقيقي، هذا بالإضافة إلى سهولة الاتصال بالأشخاص بنقر زر واحدة، ولعل جودة الاتصال ونقاءه تأتي من كونه لا يتعرض لضغط كبير من المستخدمين، فقلة هم من يمتلكون هذه الميزة في العالم، مقارنة مع عدد مستخدمي واتساب الكبير بشكل عام.

ويتساءل المستخدم: إذا ما استطاعت واتس آب من الحفاظ على هذا المستوى العالي من جودة الاتصال بعد الإطلاق الرسمي للميزة وإتاحتها لكافة المستخدمين، فيا ترى ماذا سيكون موقف شركات الاتصالات في العالم بشكل عام، والعالم العربي على وجه التحديد؟! لاسيما أن هذا التطبيق يشكل خطراً كبيراً على إيراداتها بناءً على أمرين أساسيين: جودة الاتصال، وعدد المستخدمين الكبير لتطبيق واتس آب، فهل سنشهد تبني للخدمة والتعايش معها من قبل شركات الاتصالات، أم أنها ستقرر مواجهتها من خلال حجبها مثلاً أو فرض رسوم إضافية لاستخدام التطبيق؟!