قيادي حمساوي عن العرس الجماعي"مزيداً من الانتصار للحزب على حساب الوطن"

العرس الجماعي
حجم الخط

شن قيادي في حركة حماس ومسؤول كبير في وزارة الأوقاف بغزة هجوما لاذعا على منظمي العرس الجماعي الذي مولته مؤسسة “تيكا” التركية “، والطريقة التي تم من خلالها اختيار المستفيدين منه.

وقال مدير أوقاف محافظة الوسطى والقيادي البارز في حماس يوسف فرحات عبر صفحته الشخصية على فيس بوك مساء الأحد، إن المستفيدين من هذا العرس ينتمون إلى حركة حماس فقط، واصفا الحدث بأنه انتصار للحزب على حساب الوطن وأن اختيارهم كان في الغرف المغلقة وبعيدا عن المهنية.

وأوضح ” ألف مبروك لـ 2000 عريس حمساوي ، و 2000 عروس مشكل، ومزيداً من الانتصار للحزب على حساب الوطن”.

وأضاف “والله عيب وألف عيب أن يتم تزويج (2000) عريس في الغرف المغلقة وبعيداً عن المهنية، (لا خير فينا إن لم نقلها حتى لو كنا حمساويين حتى النخاع هكذا تعلمنا من إسلامنا العظيم والحقيقة عندي أعظم من حماس”.

وكان فرحات قد تساءل قبل تنظيم العرس الجماعي عن الجهة المنظمة لهذا الحفل وكيفية اختيار الأسماء.

وقال ” يا جماعة علمت أنه سيحتفل اليوم بتزويج 2000 عريس وعروسة، فمن هي الجهة المنظمة لهذا الحفل وكيف تم اختيار الأسماء ؟ مع العلم أن الخطوة رائعة ورائدة، ربنا يزوج كل الشباب”.

ونظمت المؤسسة التركية عرسا جماعيا أقيم على ملعب اليرموك وسط مدينة غزة، حيث سيحصل كل مستفيد من هذا العرس على مبلغ 2000 دولار مقدما من الحكومة التركية، فيما تناول مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي معلومات بأن بعض المستفيدين من العرس متزوج أصلا وآخرين لديهم أبناء، فضلا عن أن معظمهم ينتمي لحركة حماس.