في المؤسسات الحكومية

عقد أول امتحان إلكتروني للمتنافسين على عدد من الوظائف الشاغرة

عقد أول امتحان إلكتروني للمتنافسين على عدد من الوظائف الشاغرة.jpg
حجم الخط

عقد ديوان الموظفين العام في مدينة رام الله، اليوم الخميس، أول امتحان الكتروني للمتنافسين على عدد من الوظائف الشاغرة في المؤسسات الحكومية، في أكثر من موقع جغرافي بشكل متزامن، تمهيدا لتعميم النظام على كافة محافظات الوطن.

وأكد رئيس الديوان موسى أبو زيد، على أن ذلك تعزيزا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، اعتمد الديوان الامتحان الالكتروني للمنافسة على الوظائف الشاغرة في المؤسسات، والدوائر الحكومية،  والمعلن عنها، وفق النظام، والقانون، والأكثر جدارة هو الأوفر حظا، للحصول على الوظيفة الشاغرة".

وقال أبو زيد: "عمل الديوان على تطبيق الامتحان الالكتروني في القاعات المخصصة له في مقر الديوان، واليوم عقد الامتحان لأول مرة في أكثر من منطقة جغرافية بشكل متزامن، حيث تقدم أكثر من 400 متنافس على عدد من الوظائف بنفس الوقت، مع اختلاف المكان"، مؤكدا "أن الديوان يعمل دوما على التطوير، واعتماد التكنولوجيا، والحد من التدخل البشري في التنافس على الوظائف لتحقيق الشفافية، والحد من المحسوبية، اضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتقدمين".

ولفت إلى أنه في المرحلة القادمة يعمل الديوان على اتمام الاجراءات لعقد الامتحانات في كافة محافظات الوطن بنفس الوقت، وذلك للتسهيل على المتقدمين، ومنح الفرصة للجميع للتنافس على الوظائف الشاغرة، بالتزامن مع بناء وتجهيز قاعات مخصصة للامتحان الإلكتروني تتسع لأكثر من 1000 متقدم".