الاحتلال يسجن مقدسي 10 أشهر ويعتقل 5 بتهمة التحريض على الفيس بوك

سجن-مقدسي-تهمة-التحريض
حجم الخط

نفذت قوات الاحتلال في القدس المحتلة فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات طالت 5 شبان مقدسيين، في حين قضت محكمة الصلح بسجن مقدسي 10 أشهر بتهمة التحريض عبر الفيسبوك. 

وأفاد أمجد أبو عصب -رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين -أن قوات الاحتلال داهمت فجراً منازل الشبان الخمسة في بلدتي سلوان والطور، واعتلقت كل من عامر العباسي (22عامًا) وخليل عودة (21عامًا) من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، وعدي خويص (21عامًا) ومحمد الجعبري من بلدة الطور، ومحمد جبر العباسي (15عامًا) أثناء سيره في شارع بلدة سلوان. وأضاف أبو عصب أنه سيتم عرض أربعة منهم على قاضي محكمة الصلح خلال ساعات اليوم للنظر في تمديد اعتقالهم. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي دنديس اثناء خروجه من باب السلسلة صباح اليوم، وأفرجت عنه بعد في وقت لاحق، بزعم الاشتباه به. علما أن دنديس اعتقل مرتين الأسبوع الأخير وأفرج عنه دون قيد أو شرط. 

وفي شأن متصل، قضت محكمة الصلح بالسجن الفعلي 10 أشهر على المقدسي ناصر الهدمي بتهمة التحريض عبر الفيسبوك، وحكمت بالسجن الفعلي على الشاب المقدسي عز الدين أبو صبيح 8 أشهر، فيما مددت اعتقال الشابين المقدسيين عامر البزلميط ومهدي العباسي حتى الأحد القادم، وذلك بعد قيام قوات الاحتلال باعتقالهما من منزليهما في رأس العامود فجر أمس.