بالصور: لجنة لاجئي خان يونس تقر خطة عمل وبرنامج أنشطة

بالصور: لجنة لاجئي خان يونس تقر خطة عمل و برنامج أنشطة و فعاليات
حجم الخط

أقرت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس خلال اجتماعها الدوري الذي تنظمه بداية كل أسبوع في مقرها، خطة عمل لتنفيذ سلسلة من الفعاليات و الأنشطة خلال الأشهر القادمة حتى نهاية العام الحالي، حيث تتضمن أنشطة اجتماعية و تثقيفية و صحية و سياسية و رياضية.

واقترح أعضاء اللجنة عدة فعاليات و أنشطة تهدف إلى التأكيد على حق العودة و ترسيخه في ذاكرة الأطفال، ومن أبرزها دورات وورشات عمل ولقاءات دورية مع فئات مختلفة من أبناء مخيم خان يونس.

بدوره، أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس، الدكتور مازن أبو زيد، على ضرورة تنفيذ مثل هذه الفعاليات خاصة في ظل السياسة الممنهجة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي لطمس الهوية الفلسطينية و القضاء على تاريخ الشعب الفلسطيني.\

وأوضح أن الهدف من إنشاء اللجان الشعبية في العام 1996 هو الحفاظ على حق العودة و توريثه للأجيال القادمة جيلاً بعد جيل، و الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين التي أقرتها كافة القوانين والشرائع الدولية وفي مقدمتها قرار 194 الداعي إلى عودة و تعويض اللاجئين.

وجرى خلال الاجتماع تكليف أعضاء اللجنة لتحضير خطط عمل حسب مهماتهم المكلفين بها بما يتناسب مع أهداف اللجنة، ليتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم، وتتمحور حول النقاط و البرامج التي تم الاتفاق عليها.

و في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ أيام طبية مجانية في مناطق مخيم خان يونس، والتنسيق مع مؤسسات لتنفيذ برامج دعم و تفريغ نفسي للأطفال، بالإضافة إلى توعيتهم و ترسيخ أسماء القرى و المدن في ذاكرتهم من خلال تنفيذ سلسلة دورات وورشات عمل.