الإفراج عن الأسير الصحفي "شاهين" اليوم

إفراج.jpg
حجم الخط

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الأسير الصحفي أسامة حسين شاهين البالغ من العمر (34 عاماً)، من دورا جنوب الخليل بعد اعتقال إداري دام عام كامل   .

وأفاد مركز أسرى فلسطين بأن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت منزل الأسير المحرر شاهين  بتاريخ 1/9/2016، وقامت بتفتيشه وقلب محتوياته بالكامل، والتحقيق معه ميدانياً، وقامت بإعادة اعتقاله ونقله الى سجن عوفر، حيث أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور ، وجددت له لمرة ثانية وثالثة، قبل أن تصدر قرار جوهري بحقه يقضى بعدم التجديد له مرة أخرى بحيث أمضى 12 شهراً ويتحرر اليوم.

وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز بأن الأسير يعتبر أحد ضحايا الاعتقال الإداري ، حيث ما يكاد يتحرر من السجون، لعدة أشهر حتى يعاد اعتقاله إدارياً مرة أخرى، وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 8 سنوات على عدة فترات اعتقال، غالبيتها تحت الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة أو محاكمة .

ولفت الأشقر إلى أن شاهين هو مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في قضايا الأسرى، ودائما ما يكون اعتقاله سياسياً على خلفيه عمله المساند للأسرى، وقد عانى خلال اعتقاله الأخير من مشاكل صحيه متعددة في ظهرة وقدميه نتيجة وجود غضروف في الفقرات وكان يتجهز لإجراء عملية جراحية، قبل اعتقاله بأيام لم يستطع أن يجريها بسبب الاعتقال