ولقاء مسؤولين بينهم "السنوار"

بالصور رئيس لجنة الصليب الأحمر يصل غزة لتفقد الأوضاع الإنسانية

وصول رئيس لجنة الصليب الأحمر إلى غزة لتفقد الأوضاع الإنسانية
حجم الخط

وصل صباح اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، بيتر ماورير، قطاع غزة في مستهل زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" بوصول ماورير قبل قليل عبر حاجز إيرز "بيت حانون" شمال القطاع، ضمن زيارته للمنطقة لتفقد الأوضاع الإنسانية ولقاء عدد من المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين.

والتقى "ماورير" بالعائلات التي تضررت منازلها جراء الحرب الأخيرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتوجه عقبها للقاء قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

ومن المقرر أن يلتقي بيتر ماورير بمسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، من بينهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب مغادرته قطاع غزة.

وتبدأ زيارته إلى غزة بلقاء بعض العائلات التي تضررت جراء الحرب الأخيرة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومن ثم سيلتقي رئيس حركة حماس يحيى السنوار، وسيلتقي عقبها بشرائح عدة ممن يقدم لهم الصليب الأحمر مساعدات إنسانية من المزارعين والخياطين والأطباء.

كما سيلتقي في ختام زيارته لقطاع غزة بعدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين في مقر الصليب الأحمر بالقطاع، وسيُجري السيد "ماورير" أيضًا عددًا من الزيارات الميدانية لمعاينة الوضع في غزة والضفة الغربية".

وتستمر زيارة  "بيتر ماورير" ثلاثة أيام، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها مسؤولين على أعلى مستوى من السلطات على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في كل من القدس، ورام الله، وغزة، وتل أبيب، لمناقشة عدة مواضيع تثير شواغل اللجنة الدولية.