سفارة فلسطين ببيروت تدعو للقاء تضامني مع الأسرى

سفارة فلسطين ببيروت تدعو للقاء تضامني مع الأسرى.jpg
حجم الخط

شارك رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، ومنسق عام الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وهيئات وجمعيات لبنانية وفلسطينية تعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، في لقاء تضامني مع الأسرى.

وكانت سفارة دولة فلسطين في لبنان ومنظمة التحرير الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين دعت إلى لقاء تضامني لبناني فلسطيني في مقر السفارة، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال قراقع: "نجتمع هنا من أجل قضية عادلة، ومن أجل مليون فلسطيني دخلوا سجون الاحتلال، منهم من توفاه الله، وما زالت الاعتقالات مستمرة."

وهنأ قراقع الشعب اللبناني لانتصاره على الإرهاب، معتبرا أن الشعب الفلسطيني ضحية إرهاب الدولة الإسرائيلية.

واعتبر أن الدفاع عن الأسرى إنما هو دفاع عن الحرية والكرامة، وما وقوفنا معهم إلا هو وقوف مع أنفسنا وكرامتنا، كما أن تضامننا معهم إنما هو دعم للمفهوم القانوني للأسرى الفلسطينيين كأسرى حركة تحرر وطني.

وشدد قراقع على رفض الرئيس محمود عباس التخلي عن عائلات الأسرى والشهداء، مشيراً إلى الضغوط التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية في هذا الصدد.

واعتبر أن الهجمة على الأسرى والمعتقلين ومحاولات تجريم كل من يواجه الاحتلال، لهو أخطر ما يواجهه الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وهو ما واجهته الرئاسة الفلسطينية بعدم تخليها عن ملف الأسرى والمعتقلين واستمرار دعم عائلاتهم. ودعا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإجراء تحقيقات شفافة تكشف الجرائم بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد قراقع أن غطرسة اسرائيل أوصلتها إلى الإبقاء على أجساد بعض الأسرى فيما يعرف باسم مقابر الأرقام، وسياسة الانتقام التي تمارسها بما فيها من اعتقال تعسفي واعتقال للقاصرين، يرقى إلى مستوى الجرائم بحق الإنسانية.

ولفت إلى استهداف الأسرى الفلسطينيين لأنهم رموز النضال الوطني، "لذلك تسعى سلطات الاحتلال إلى ممارسة أبشع أنواع التعذيب في حقهم لكسر إرادتهم."

وأعلن قراقع تقديم الهيئة تقارير ووثائق عن جرائم اسرائيل بحق الأسرى إلى هيئة المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح أبو العردات أن الأسرى هم المنتصرون الذين تحدوا الجلاد بفضل صبرهم وصمودهم وبفضل موقف القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية. وأشار إلى تضامن أبناء الشعب الفلسطيني وكافة أحرار العالم مع قضية الأسرى العادلة.

ووجه أبو العردات تحية إلى شهداء الجيش اللبناني الذين استشهدوا من أجل لبنان ضد التكفيريين الإرهابيين، مقدما واجب العزاء للبنان قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً.