بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا والأمير علي يعلن تجديد ترشح للانتخابات

الامير-علي-وجوزيف-بلاتر-1-620x330
حجم الخط

قال السويسري سيب بلاتر اليوم الثلاثاء انه استقال من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وذلك عقب أربعة أيام من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة.

وأعلن بلاتر (79 عاما)، القرار خلال مؤتمر صحفي في زوريخ عقب ستة أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي لفندق في زوريخ واعتقاله لعدد من مسؤولي الفيفا كما ذكرت رويترز.

وأعيد انتخاب بلاتر عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين عقب خسارته في الجولة الأولى من التصويت.

وأضاف بلاتر "الفيفا شكل حياتي بأسرها... ما يهمني بشكل أكبر هو الفيفا وكرة القدم حول العالم". وتابع "سيتم الدعوة لمؤتمر استثنائي لانتخاب من سيخلفني في أسرع وقت ممكن".

وأعلن الامير علي يعلن تجديد ترشحه لرئاسة الفيفا عقب استقالة بلاتر .  

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الأردنية، قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم صلاح صبرة إن الأمير علي بن الحسين جاهز لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد اعلان الرئيس الحالي جوزيف بلاتر استقالته، بسبب فضائح الفساد التي اصابت الاتحاد الدولي. وقال صبرة "إن سقوط رأس الفساد في الفيفا ممثلا ببلاتر ما هو الا تأكيد على رؤية الامير علي الثاقبة الذي اشار الى ضرورة اجتثاث الفساد للارتقاء بكرة القدم العالمية". واضاف: الامير وخلال ترشحه لرئاسة الفيفا اشار الى وجود فساد كبير في اروقة الاتحاد ويجب محاربته وهو ما تجلى اليوم باستقالة بلاتر بسبب فضائح الفساد. وكشف صبرة عن البدء في استفسارات قانونية لمعرفة امكانية تولي الامير علي رئاسة الاتحاد الدولي على اعتبار ان بلاتر انسحب من سباق الانتخابات التي جرت الجمعة الماضي وبالتالي احقية سموه في اعتلاء الرئاسة. وجدد صبرة حديثه بالاشارة الى قدرة وجاهزية الامير علي على رئاسة الفيفا في ظل خبرة سموه واحترامه الكبير بين اوساط الكرة العالمية وهو ما اكدته الايام الماضية.