العليا الإسرائيلية تنظر في التماس استرداد جثامين 9 شهداء غداً

جثامين الشهداء.jpg
حجم الخط

من المقرر أن تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية، غداً الأربعاء، في الالتماس الذي قدم من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومركز القدس القانوني، لاسترداد جثامين 9 من الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في الثلاجات الإسرائيلية.

وكانت النيابة الإسرائيلية قد رفضت طلبات الافراج عن جثامين الشهداء تحت ادعاء استخدامهم ورقة مقايضة ومساومة في صفقة التبادل مع حركة حماس مستقبلا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لديها، ما دفع الهيئة ومركز القدس القانوني لرفع التماس للمحكمة العليا خاصة بعد تدخل وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي وطلبه دفن اثنين من الشهداء في مقابر الأرقام بغرض تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس.

والشهداء هم: عبد الحميد ابو سرور، مصباح أبو صبيح، فادي قنبر، محمد الفقيه، رامي عورتاني، محمد طرايرة، عادل عنكوش، أسامة عطا، وبراء عطا.

ودعت هيئة الأسرى إلى الضغط لوقف جريمة الحرب والجريمة ضد الانسانية المتمثلة باحتجاز "اسرائيل" لجثامين الشهداء وبما ينتهك كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية.

وذكرت أنه لا يزال ما يقارب 249 شهيداً محتجزين في مقابر الأرقام العسكرية الاسرائيلية منذ سنوات طويلة، إضافة إلى 9 من الشهداء في الثلاجات.