قيادي فتحاوي يكشف عن أسباب زيارة عزام الأحمد للقاهرة

عزام الأحمد.jpg
حجم الخط

اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن زيارة مسئول ملف المصالحة بالحركة عزام الأحمد للقاهرة المقررة خلال أيام قليلة "ستكون لاختبار المياه وتفحص الحقيقة بشأن ملف المصالحة بعد زيارة حماس وتصريحاتها الأخيرة من القاهرة فيما يتعلق بها".

وأضاف عبد الله في تصريح صحفي الأربعاء، أن "فتح شجعت لقاء وفد حماس مع مصر، وسنعبر لمصر عن استعدادنا حالة الانقسام الراهنة، لكننا نريد خطوات عملية من حماس تتمثل بإعلان حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء مهامها".

وشدد على أن فتح ستطلب من مصر ذلك، أي أن يكون هناك خطوات عملية، وبناءً على نتائج زيارة الأحمد، سيتم اتخاذ قرار بإرسال وفد من فتح إلى القاهرة يعقبه آخر من الفصائل للاتفاق على تنفيذ كل ما يتعلق من ملفات المصالحة وعلى رأسها تحديد موعد لإجراء انتخابات عامة.

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية فيها عزام الأحمد مساء الثلاثاء أنه سيتوجه إلى القاهرة خلال أيام للقاء القيادة المصرية لمتابعة جهود إنهاء الانقسام وملف المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك بعد إعلان حركة حماس أن وفدها إلى القاهرة برئاسة هنية التقي رئيس المخابرات العامة المصرية خالد فوزي وأبلغه استعداد الحركة لعقد جلسات حوار مع حركة فتح في القاهرة فوراً لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.