في جنازة عسكرية مهيبة

بالصور: كتائب الأقصى تُشيع أحد قادتها الميدانين بغزة

بالصور: كتائب الأقصى تُشيع أحد قادتها الميدانين بغزة
حجم الخط

شيعت جماهير غفيرة، ولفيف من قيادات وكوادر الجناح العسكري لحركة فتح كتائب الأقصى "لواء العامودي"، جثمان الشهيد يحيى المغربي، الذي وافته المنية مساء اليوم السبت في مدينة غزة، بعد صراع طويل مع المرض.

وانطلق الموكب العسكري من منزل الشهيد في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، إلى تأدية صلاة العصر على جثمانه، وصولاً إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء شرق المدينة.

 وزفت كتائب الأقصى "لواء العامودي"، الذراع العسكري لحركة فتح، شهيدها يحيى المغربي "أبو زكريا"؛ الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت الكتائب في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم السبت، إن المغربي توفي بعد رحلة صراع مع المرض، مؤكدةً على أن رحيل القادة لن يوقف مسيرة النضال، وأن المسيرة ستبقى مستمرة برجالها الأوفياء، ليتسلم الراية القائد يتلوه القائد حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

وأضاف البيان: "يُعد الشهيد يحيى المغربي أحد قادة الكتائب الميادين، وأمضى حياته مدافعاً عن أبناء شعبه، يقارع الاحتلال لسنوات نضالية سجل خلالها أروع ملاحم البطولة والفداء، وسجلاً نضالياً كبيراً في مقارعة الاحتلال الصهيوني".

وأكدت على أن شهيدها كان مثالاً للانضباط والإخلاص للوطن؛ وأنه قضى جُل حياته في الدفاع عن وطنه وابتكار أساليب جديدة لمقارعة الاحتلال الإسرائيلي، ليُسجل بذلك لوحة نضالية يسير عليها المقاتلين.

وفي ختام البيان، تقدمت الكتائب بالتعزية لعائلة الشهيد المغربي، سائلةً المولى عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.