دعوة إلى وضع حد لسياسات"الأونروا" الرامية إلى تقليص خدماتها

الأنروا.jpg
حجم الخط

دعت فصائل منظمة التحرير في مخيم بلاطة، اليوم الأحد، إلى وضع حد لسياسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، الرامية الى تقليص خدماتها بالاراضي الفلسطينية.

وعبّرت الفصائل في بيان صحفي، عن استيائها لقرارات "الأونروا"، من خلال تقليصات بالتشغيل بالشؤون الاجتماعية والخدمات الصحية وقرار اغلاق مستشفى قلقيلية وغيرها من السياسات التي من شأنها الحد من الخدمات المقدمة للاجئين.

وأكدت على أهمية المشاركة في المسيرة في العشرين من الشهر الجاري تزامناً مع خطاب الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة، ورفع سياسات مناهضة لسياسات وكالة الغوث، مطالبة الامين العام للأمم المتحدة بتعيين طاقم جديد لإدارة "الاونروا"، يعمل وفقا للقانون الدولي ووفقا للقرارات التي انشئت الوكالة على اساسها.

ودعت الفصائل الى تشكيل لجان وطنية بالمخيمات ومواقع اللاجئين لمتابعة كافة المعاملات للاجئين، وتفعيل الحراك الشعبي والمسيرات وصولا للاعتصامات امام مقرات "الاونروا".

وطالبت الفصائل برحيل مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية سكوت اندرسون، كونه شخصا غير مرغوب فيه في الأراضي الفلسطينية، مؤكدين تمسك كافة المؤسسات في مواقع اللاجئين بمشاريعها ووضع الوكالة تحت مسؤولياتها.