محافظ أريحا يطلع وفداً طلابياً أوروبياً على الانتهاكات الإسرائيلية

محافظ أريحا يطلع وفداً طلابياً أوروبياً على الانتهاكات الإسرائيلية
حجم الخط

التقى محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وفداً طلابيا من مختلف جامعات دول الاتحاد الأوروبي، وأطلعهم على الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.

وقال الفتياني لدى استقباله الوفد المشارك في مخيم زاجل الدولي التابع لجامعة النجاح الوطنية، اليوم الأربعاء، إن الشعب الفلسطيني كان على الدوام يرفض الظلم والاحتلال وقدم تنازلات مؤلمة من أجل تحقيق سلام عادل، على اساس قرارات الشرعية الدولية.

وبين ان الاحتلال الإسرائيلي غير معني بسلام حقيقي قائم على الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة. مشيرا إلى أن الاحتلال يتهرب من استحقاقات الاتفاقات والمعاهدات التي وقعت وبضمانات دولية منذ اتفاق اوسلو الى يومنا هذا.

فيما قدم شرحاً عن محافظة أريحا والاغوار، وعن ممارسات الاحتلال ومصادرته للأراضي وسرقة المياه في الاغوار الفلسطينية، مشيرا الى أن ما يقوم به الاحتلال في الاغوار هو استعمار استثماري وليس له علاقة بالذرائع الامنية التي يسوقها.

وأكد الفتياني على أن الشعب الفلسطيني يؤمن بقدسية ومكانة فلسطين لدى الاديان السماوية الثلاث، وان فلسطين ارث ديني وحضاري، وانها لكل العابدين والمؤمنين بقيم السلام والامن والعدل.

وأوضح منسق مخيم زاجل علاء ابو ضهير ان كلمة الزاجل تحمل معنى حامل الرسالة، وهذا المخيم في نسخته الثالثة يهدف إلى المعرفة والتبادل الثقافي واطلاع طلبة الجامعات على الوضع الفلسطيني عن قرب.

وتجول الوفد الضيف في متحف "الكوفية" في مقر المحافظة، الذي يضم بعض مقتنيات الشهيد الراحل ياسر عرفات، كما زار عدة اماكن سياحية واثرية في أريحا.