الزراعة والصندوق الدولي يوقعان مذكرة مساعدة برام الله

الزراعة والصندوق الدولي يوقعان مذكرة مساعدة برام الله.jpeg
حجم الخط

وقع اليوم الأحد، وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، ومديرة برامج الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" في فلسطين انابيل، مذكرة مساعدة ضمن مشروع تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم، في مدينة رام الله. 

وأكد مير عام تطوير الأراضي الزراعية عمار صلاحات، على أهمية أن تكون مشاريع تطوير الأراضي الزراعية متأقلمة مع التغير المناخي، مضيفاً أنه سيتم استهداف فئة الشباب والنساء في مشاريع زراعية مدرة للدخل وتقلل من انعدام الأمن الغذائي، وذلك ضمن المشروع الذي يتم تصميمه حاليا.

وبدوره أثنى لحلوح، على الدعم الذي تقدمه المؤسسات الدولية لتطوير القطاع الزراعي، خاصة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد)، مبينا أهمية توجيه الدعم ليتوافق مع استراتيجية القطاع الزراعي المقبلة ويلبي اولوياتها، واعتبر تطوير الاراضي الزراعية والمياه والتسويق ضمن اولويات القطاع الزراعي.

ويشار إلى أنه يركز المشروع، على تطوير الأراضي الزراعية بما يتأقلم مع ظاهرة التغير المناخي، وربط المزارعين مع القنوات التسويقية (التشبيك)، وتحسين الخدمات العامة التي تقدمها وزارة الزراعة للمزارعين في مجال تطوير الانتاج الزراعي، وتحقيق الدخل للمزارعين في المناطق الريفية والفقيرة.