هاتفوا سفير اليابان

بالصور: أندية "رفح" تبحث أسباب التسويف في إنشاء وتطوير ملاعب المحافظة

بالصور: أندية "رفح" تبحث أسباب التسويف في إنشاء وتطوير ملاعب المحافظة
حجم الخط

عقد مجلس إدارة بلدية رفح جنوب قطاع غزة، اجتماعاً مهماً مع أندية المحافظة للدرجة الممتازة، بحضور عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة أ. عبد السلام هنية وعدة شخصيات رياضية وإعلامية.

جاء ذلك اليوم الأحد، على ضوء التأخير والتسويف في ملف إعمار وتطوير ملاعب مدينة رفح "رفح البلدي، وتل السلطان البلدي"، حيث ناقش الاجتماع تفاصيل الملف، وتم إطلاع الجميع على آخر تطورات الملف.

كما تم خلال اللقاء التواصل هاتفياً مع سعادة السفير الياباني للوقوف على تطورات الملف في ضوء التأخير الحاصل في التنفيذ، رغم الموافقة المسبقة من اليابان على تمويل المشروع من خلال مؤسسة بكدار بقيمة مليون دولار أمريكي . 

وناقش المجتمعون ملف ملعب تل السلطان الذي تم استثناءه من المنحة السعودية لتطوير عدة ملاعب في قطاع غزة، واختيار ملاعب أخرى شهدت في آونة قريبة مشاريع لتطويرها.

وخرج المجتمعون ببيان قالوا خلاله: "إننا في محافظة رفح والتي تمثل عاصمة الكرة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية ، والمتوجة بمعظم البطولات والألقاب وصاحبة التاريخ الرياضي المشرف في مجال كرة القدم، ننظر بعين القلق والاستغراب من التأخير الحاصل في تطوير ملاعب مدينة رفح من قبل الجهات المسؤولة والمنفذة".

وأكدوا على عدة نقاط، أبرزها:

1- بلدية رفح والأسرة الرياضية في المحافظة ستكون في حالة انعقاد وتواصل مستمر خلال الفترة القادمة ؛ لمتابعة ملف إعمار ملعب رفح البلدي الذي تعرض للقصف من طائرات الاحتلال خلال عدوان 2008، وسنطرق كافة الأبواب وخاصة وزارة المالية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومؤسسة بكدار والسفارة اليابانية لتحريك الملف والتعجيل ببدء التنفيذ .

2- نثمن عالياً موقف السفير الياباني والذي أكد خلال اتصاله الهاتفي على التزام بلاده بتنفيذ مشروع ملعب رفح البلدي خلال فترة قصيرة .

3- نؤكد على حاجة مدينة رفح العاجلة لتهيئة ملعب بديل؛ نظراً لضغط المباريات التي يستقبلها وحاجة أندية رفح للتدريبات.

4- نطالب undp بإعادة النظر في قرارها القاضي باستثناء ملعب تل السلطان البلدي من المنحة السعودية واستبداله بلمعب آخر.

وجدد المجتمعون تأكيدهم حرص الجميع على الحفاظ على حقوق أندية وجماهير محافظة رفح، والمتمثلة بأن يكون لديها ملاعب رياضية تليق بسمعة المدينة من حيث الإنجازات الرياضية التي حققتها.

الجدير ذكره أن الاجتماع عُقد بين بلدية رفح، ومجالس إدارة الأندية التالية: "شباب رفح الرياضي، وخدمات رفح الرياضي، والقادسية الرياضي"، بالإضافة إلى عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية.