فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي في بيلاروسيا

فلسطين تشارك في معرض السياحة الدولي في بيلاروسيا.jpg
حجم الخط

شاركت دولة فلسطين، في فعاليات المعرض السياحي الدولي في نسخته الـ24 في العاصمة البيلاروسية مينسك بعنوان "تور بزنس 2017"، وذلك لمناسبة يوم السياحة العالمي (27 ايلول).

وقد شاركت في فعاليات المعرض سفارة دولة فلسطين بالتعاون مع وزارة السياحة الفلسطينية، إضافة الى شركة السياحة الفلسطينية الرائدة "طريق عمواس"، اضافة الى اكثر من عشرين دولة و80 شركة سياحية محلية وأجنبية.

واستقبل سفير دولة فلسطين خالد عريقات، في الجناح الفلسطيني للمعرض نائب رئيس ديوان الرئاسة مكسيم ريجنكوف، ونائب وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي ميخائيل بارتنوي، ونائب عمدة العاصمة ايجور يوركيفيتش، والذين ابدوا اهتمامهم بالجناح الفلسطيني وخاصة الأماكن الأثرية والتاريخية والدينية.

كما ناقش السفير عريقات خلال هذه اللقاءات، آفاق التعاون في قطاع السياحة بين البلدين وسبل تطويرها على مستوى وزارتي السياحة في فلسطين وبيلاروسيا لما تملكه فلسطين من إرث تاريخي وديني.

من جهته قدم مدير شركة السياحة الفلسطينية "طريق عمواس"، حبيب جورج خوري، للمسؤولين البيلاروس، شرحا مفصلا عما يمتلكه القطاع السياحي الفلسطيني من إمكانيات ومواقع دينية وسياحية وأثرية مما يؤهله لتكون فلسطين منطقة جذب سياحي للمواطن البيلاروسي ولا سيما العروض المنافسة ذات الجودة العالية وانخفاض التكلفة مقارنة بشركات الدول الأخرى.

واستقبل الجناح الفلسطيني خلال ايام المعرض، أعدادا كبيرة من الزوار الذين يمثلون المؤسسات والشركات والمكاتب السياحية وكذلك المواطنين العاديين، حيث أبدوا أهتمامهم وتشوقهم لزيارة فلسطين ولا سيما الأماكن الدينية، كما وزع على زائري الجناح الفلسطيني مواد إعلامية التي تعرف بفلسطين وبأماكنها التاريخية والدينية.

وكان للمشاركة الفلسطينية الفعالة في هذا المعرض السياحي الدولي أهمية كبيرة في إقامة العلاقات المباشرة بين القطاعين السياحيين الفلسطيني ونظيره البيلاروسي لما يعود بالفائدة على كلا الطرفين.

وحاز الجناح الفلسطيني في ختام فعاليات المعرض على شهادة تقدير من قبل المنظمين وذلك للمشاركة الفعالة في أعمال المؤتمر على مدى ثلاثة أيام.