استعدادا لمواجهه نادي واد النيص الفلسطيني في كأس الاتحاد الاسيوي

استقبال حافل لبعثة الجزيرة الأردني في رام الله

845
حجم الخط

وصلت بعثة نادي الجزيرة الأردني لمقر إقامتها في مدينة رام الله في فندق "الجراند بارك"، قبيل مواجهة فريق ترجي واد النيص ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر يوم الثلاثاء المقبل على إستاد فيصل الحسيني الدولي.

وكان في استقبال البعثة أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة، وكادر من نادي واد النيص والاتحاد الفلسطيني والشركات الراعية.

ووصف حجة وصول الفريق الأردني للعب على أرض فلسطين هو إنجاز وطني وكسر للحصار الرياضي المفروض على الرياضة الفلسطينية من قبل الاحتلال، مؤكدأ أن مشاركة فريق واد النيص في دوري المجموعات، في كأس الاتحاد الأسيوي دلالة واضحة على تطور ونهوض الكرة الفلسطينية ووصولها الى مراتب متقدمة في ظل النهضة الكروية التي أوجدها اللواء جبريل الرجوب.

وأكد حجة على ان مشاركة فريق واد النيص كأول فريق فلسطيني يشارك في كأس الاتحاد الأسيوي مباشرة لهو شرف عظيم للكرة الفلسطينية على اعتبار ان هذا الفريق من الأندية التي تستحق الاحترام للانجازات التي يحققها الفريق على المستوى المحلي إضافة إلى مشاركته المشرفة في عام 1998 عندما حصل على بطولة التحدي في جيبوتي والتي أهلته للمشاركة في دوري أبطال العرب وخسر بشرف من نادي الفيصلي بنتيجة 1-0 في مباراة الإياب بعد التعادل الايجابي 0-0 في مباراة الذهاب على الرغم ان المباريات أقيمت في الأردن بسبب الاحتلال .

من ناحيته رحب كفاح الشريف رئيس اللجنة العليا بوفد الجزيرة الأردني مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني والشعب الأردني متمنا للوفد إقامة سعيدة في الأراضي الفلسطينية.

المدير الاداري لفريق الجزيرة الاردني عامر عدس اعتبر زيارة الأراضي الفلسطينية واللعب في أراضي القدس لهو شرف عظيم لكل أفراد البعثة معتبرا الزيارة بالزيارة التاريخية مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني.وتمنى أن يزول الاحتلال وان يشارك فريق الجزيرة بالمواسم المقبلة وارض فلسطين محررة .

وقال عدس "نتشرف أن نلعب على ارض فلسطين الحبيبة في اول ظهور لنادينا في كاس الاتحاد الاسيوي رغم المعيقات التي يضعها الاحتلال ونتشرف بان نكون اول طرف يلعب امام فريق فلسطيني على ارضة وبين جماهيره في اول مشاركة للفرق الفلسطينية ممثلة بفريق ترجي واد النيص.

وبين عدس خلال حديثة على النهضة الكروية التي تعيشها الرياضة الفلسطينية في السنوات الاخيرة في ظل القيادة الحكيمة التي ينتهجها اللواء جبريل الرجوب ووصول الكرة الفلسطينية الى مراتب متقدمة على خريطة الرياضة الدولية .

وتتكون بعثة فريق الجزيرة الاردني من 18 لاعباً إضافة إلى تسعة إداريين والكادر الفني.

 

انهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بالمباراة

من ناحية أخرى أنهت اللجنة العليا المشرفة على الحدث كافة الترتيبات الإدارية والفنية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم وشكلت خلية نحل لتهيئة كافة الظروف والاحتياجات لإنجاح هذا الحدث، الذي يعد امتحاناً آخراً على المستوى الإداري والتنظيمي.

وتم دعوة كافة روابط مشجعي الأندية في المحافظات الشمالية بالتعاون مع عدة روابط من الأندية الفلسطينية يعدون العدة لمؤازرة الفريق الذي يحمل آمال فلسطين في اول مشاركة أسيوية.

طاقم تحكيم كويتي ومراقب اوزبكستاني

من ناحية أخرى أسند الاتحاد الآسيوي مهمة تحكيم المباراة لطاقم حكام كويتي، ومراقب المباراة من أوزبكستان ومقيم الحكام من البحرين .

وسيقوم مراقب المباراة الاوزبكستاني بزيارة تفقدية لملعب فيصل الحسيني الدولي يوم  الاثنين في تمام الساعة 10:30 صباحاً، على أن يقام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي في تمام الساعة 4:00 عصرا في مقر اتحاد كرة القدم

الجزيرة الأردني يجري مرانه الأول على ملعب ماجد أسعد

بعد وصول البعثة إلى مقر إقامتها في فندق الجراند، أجرى فريق الجزيرة مرانه الأول على ملعب ماجد أسعد، تركز التدريب على الجانب التكتيكي، كونه سيجري تمرينه الثاني في ساعة متأخرة على ملعب الامعري يتركز على اللياقة البدنية.

ويتوجه الفريق صباح الاثنين أيضا إلى ملعب ماجد أسعد لإجراء التمرين قبل التوجه الى ملعب فيصل الحسيني عند الساعة الرابعة لإجراء التدريب الأخير قبل خوض اللقاء المرتقب أمام واد النيص.

من جانب اخر يصل صباح الاثنين المدير الفني لفريق الجزيرة الكابتن عيسى ترك بعد أن تم الموافقة من الجانب الإسرائيلي للسماح له بدخول الأراضي الفلسطينية.