بمشاركة الآلاف

بالفيديو والصور قطار المصالحة ينطلق من رام الله إلى غزة بترحيب شعبي واسع

بالفيديو والصور: قطار المصالحة ينطلق من رام الله إلى غزة بترحيب شعبي واسع
حجم الخط

احتشد آلاف المواطنين اليوم على حاجز بيت حانون "إيرز" لاستقبال وفد الحكومة القادمة من رام الله إلى قطاع غزة، لتطبيق تفاهمات القاهرة وتسلم الحكومة لكامل مهماها ومقراتها بالقطاع.

وكان في استقبال وفود الحكومة التي يترأسها رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، الوفد المصري الذي وصل القطاع مساء أمس، ووزيري الثقافة والأشغال العامة إيهاب بسيسو ومفيد الحساينة، بالإضافة إلى رؤساء وقادة الأجهزة الأمنية غزة، وجموع غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم لوصول وفد الحكومة لغزة وتسلمها لمهامها في خطوة تؤكد إنهاء الانقسام بين شقي الوطن وإتمام المصالحة الفلسطينية، مشددين على ضرورة استكمال هذه الأجواء الإيجابية.

بدوره قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، تيسير البرديني، إن قدوم وفد الحكومة بمثابة رسالة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، بأنه تم طي صفحة الانقسام البغيض، معبراً عن أمله في أن يدفع الجميع نحو إنجاح المصالحة، لما تمثله من أهمية كبيرة لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأشار البريدني، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أن إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة هو بداية الطريق لإقامة الدولة الفلسطينية، مؤكداً على أن حركته ستدفع نحو إنجاحها مهما كلف ذلك من ثمن.

جماهير غفيرة

عرس فلسطيني وفرحة عارمة تملأ وجوه المواطنين المرابطين على حدود القطاع، لاستقبال وفود الحكومة القادمة أملاً في تحسين الأوضاع المعيشية وبدء صفحة جديدة عنوانها الوحدة وإنهاء الانقسام.

وقالت مواطنة لمراسل "خبر"، إن الوضع الفلسطيني برمته تأثر بسبب الانقسام، مشيرةً إلى أن المواطنين جاءوا اليوم لمعبر "إيرز" ليرحبوا بوفد الحكومة، ولمطالبة الجميع بإتمام المصالحة وإنهاء الصفحة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني.

في السياق ذاته، عبرت مواطنة أخرى عن أملها في أن يتحلى الجميع بالمسؤولية، داعيةً إلى إنهاء كافة أزمات غزة، والعمل على توحيد أطياف الشعب الفلسطيني وصولاً لتحقيق تطلعاته.

فيما عبرت مسنة كانت تنتظر وصول وفد الحكومة، عن فرحتها العارمة بهذه الأجواء الإيجابية، مطالبةً الجميع بالتوحد تحت راية واحدة، وإنهاء معاناة سكان قطاع غزة التي وصلت إلى حدٍ كبير لا يمكن تحمله.

مشاركة عشائرية

رحب أحد رجال عشائر فلسطين عن محافظة خانيونس، بقدوم حكومة الدكتور رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة تجاوز كافة الاشكاليات، وتحمل الحكومة لمسؤولياتها من أجل العمل على إنهاء أزمات القطاع.

كما تمنى آخر، أن تنتهي هذه الأجواء الإيجابية بإتمام المصالحة، قائلاً: "نحن نعلم أن الحكومة لا تمتلك العصاة السحرية لإنهاء أزمات غزة، لكننا نتأمل أن يتم تجاوزها تدريجياً".

ويذكر أن وفد حكومة التوافق برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكافة الوزراء والمسؤولين الأمنيين، وصل إلى قطاع غزة ظهر اليوم الإثنين عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، في زيارة هي الأولى بهذا المستوى منذ عام 2015.