قالت شركة فيسبوك إن نحو 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة شاهدوا إعلانات تبث الانقسام السياسي على موقعها للتواصل الاجتماعي، وإن روسيا اشترت هذه الإعلانات قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي وبعدها.
وأوضحت فيسبوك، في بيان، الاثنين، إنها استخدمت أسلوب قياس حاسوبي لتقدير عدد الذين شاهدوا واحدا على الأقل من الإعلانات التي اشترتها روسيا وعددها 3 آلاف.
ونقلت رويترز عن البيان أن 44 في المائة من الإعلانات شوهدت قبل الانتخابات، بينما شوهدت 56 في المائة منها بعد ذلك.
يذكر أن الإعلانات فجرت غضبا تجاه فيسبوك، وتجاه روسيا، في الولايات المتحدة، منذ كشفت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم عنها الشهر الماضي. فيما نفت موسكو أي صلة لها بالإعلانات.