محافظ جنين يدعو لتعليق إضراب الجامعة الأمريكية

محافظ جنين يدعو لتعليق الإضراب بالجامعة الأمريكية.jpg
حجم الخط

طالب محافظ جنين إبراهيم رمضان، مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، بتعليق  الإضراب الذي بدأ يوم الأحد المنصرم، والبدء فورا بالحوار المباشر مع إدارة الجامعة، لتحقيق مطالبهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، لبحث تداعيات استمرار تعليق الدوام في "العربية الامريكية"، ترأسه المحافظ رمضان، بحضور النائبين العربيين في الكنيست أحمد الطيبي، وأسامة السعدي، وعضو المجلس الثوري جمال حويل، وعضو مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية، ومسؤولة ملف الشبيبة في الجامعة إيمان نزال، ومديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي، إضافة إلى ممثلين عن مجلس الطلبة.

وأكد المحافظ على ضرورة اللجوء إلى الحوار الفعال والعودة إلى الدوام، مشيرا إلى أن الجامعة رافعة أكاديمية وطنية ليس لمحافظة جنين وحدها ولكن لكل فلسطين، متابعاً "علينا أن نعمل جميعا للتوصل إلى حلول ترضي كافة الأطراف، دون المساس بمصلحة الطلبة والجامعة ومستوى وجودة التعليم الاكاديمي والدور الاجتماعي لها".

وأوضح ضرورة اعتماد الحوار البناء والخطوات الجدية أساسا لحل كافة المشاكل والقضايا التي طرحها مجلس الطلبة على إدارة الجامعة.

و دعا النائب الطيبي إلى توحيد كافة الجهود لحل الإشكاليات بين الطرفين، وقال: كل يوم دراسي يضيع خسارة للطلبة والتعليق ليس حلا ناجعا، مضيفاً أنه "من المهم أن نحافظ على هذه المؤسسة الأكاديمية بالنسبة لنا هي جامعة الـــــــداخل الفلسطيني، وزيارتنا اليوم إلى مكتب المحافظ من أجل بحث المطالب وتحصيل الحقوق دون المساس بخصوصية الجامعة العربية الأمريكية.

واتفق النائب السعدي مع طرح المحافظ والطيبي على ضرورة الحوار الجاد للوصول إلى حلول، وضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة والالتزام بها وتنفيذها مع إدارة الجامعة ومجلس الطلبة، وتعليق الإضراب كخطوة لتسهيل الحل.

ودعا حويل إلى القيام بخطوة جدية ومباشرة لنجاح الحوار بين الطرفين تتمثل بتعليق الإضراب الذي يضر بالجامعة وطلابها، ويعمق عدم الثقة بينهما. مؤكدا أن مؤسسة الجامعة العربية هي مشروع وطني بامتياز علينا الحفاظ عليه.

وأكد ممثلو مجلس الطلبة، على أنهم شكلوا لجنة للمتابعة مع إدارة الجامعة ورفضت الأخيرة التحاور معها، ما صعد الامور، مشددين في الوقت ذاته على استعدادهم للحوار والتعاون للوصول إلى حلول مرضية لجميع الاطراف.

وأشار الممثلون، إلى أن تعليق الدوام كان آخر إجراء قاموا به، بعد أن رفضت إدارة الجامعة الاستجابة لمطالب الأكاديمية والمالية.