غزة: إطلاق حملة إعلامية "مصر وفلسطين... قلب ونبض واحد"

مصر وفلسطين.jpeg
حجم الخط

أطلق نشطاء وشبان في غزة، حملة إعلامية تحمل شعار " مصر وفلسطين.. قلب ونبض واحد"، تزامنا مع الدور المصري الكبير في رعاية ملف المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

وأنتج النشطاء فاصلاً مرئيا يتحدث عن عمق العلاقة بين مصر وفلسطين. وتضمن صوراً لأنشطة وفعاليات في غزة رفع خلالها العلمين الفلسطيني والمصري وشعارات تؤكد عمق العلاقة بين البلدين.

كما تضمن الفاصل مقابلات مع عدة شبان فلسطينيين يرمزون إلى مهن مختلفة في إشارة إلى أن رسالتهم هي رسالة الشعب الفلسطيني ككل.

وجاء في رسائل الشباب " احنا مش شعبين.. وقصتنا مش قصتين.. احنا شعب واحد.. قضية واحدة.. احنا جيران ونسايب.. أهل وحبايب.. بيننا معبر وقضية.. بينا حدود وهوية.. احنا مصر وفلسطين".

وفي ختام الفاصل أرسل القائمون عليه رسالة أن مصر وفلسطين روح وجسد يجمعهم ميراث الجدود وأنهم على قلب ونبض واحد.

وكانت الحملة شملت سابقاً، إنتاج فيديوهات ومقابلات تؤكد على الدور المصري في تسهيل سفر الحجاج من غزة، وتشدد على عمق العلاقة بين الشعبين.

يأتي ذلك في وقت ما تزال مصر تتولي رعاية ملف المصالحة بين حركتي حماس وفتح، وزار وفد أمني مصري قطاع غزة على مدار اليومين الماضيين للإشراف على تسلم حكومة الوفاق مهامها بعد حل حماس اللجنة الإدارية.

يذكر، أنه من المتوقع أن يزور وفدان من حركتي حماس وفتح ووفود فصائلية مصر الأسبوع المقبل لإتمام تنفيذ اتفاق المصالحة الموقع في عام 2011.