فلسطين تشارك بأعمال افتتاح مؤتمر حول البحار في مالطا

فلسطين تشارك بأعمال افتتاح مؤتمر حول البحار في مالطا.jpg
حجم الخط

شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، في أعمال افتتاح مؤتمر"Our Ocean"، حيث تعتبر هذه أول مشاركة لفلسطين في مثل هذا المؤتمر.

يستضيف هذا المؤتمر الرابع من نوعه، والذي عقد في مالطا، صناع القرار من الدول المختلفة من اجل العمل معا على ايجاد حلول وسياسات مشتركة، من اجل مواجهة التحديات العالمية المختلفة التي تتعرض لها المحيطات، مع التركيز على البحر المتوسط والمحيط الاطلسي والمحيط الهند، وذلك وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم.

وتركزت اعمال المؤتمر على أربعة مواضيع رئيسية وهي: المناطق البحرية المحمية، والصيد المستدام، والتلوث البحري، وتأثيرات تغير المناخ على المحيطات.

وفي ذات السياق، التقى المالكي مع رئيس دولة بالاو تومي رمنجساو، واتفق معه على ارسال وفود طبية وزراعية من خلال الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي لمساعدة بالاو. كما تطرق المالكي الى نمطية تصويت بالاو في الامم المتحدة.

وبحث المالكي، مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فريديكا موغيريني، تسلم حكومة الوفاق لمهامها في القطاع، مؤكداً على أن الوزراء تسلموا وزاراتهم وسط أجواء من الترحيب والتعاون المجتمعي.

ويشار إلى أنه يستضيف هذا المؤتمر، صناع القرار من الدول المختلفة من أجل العمل معاً على إيجاد حلول وسياسات مشتركة من أجل مواجهة التحديات العالمية المختلفة التي تتعرض لها المحيطات مع التركيز على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي.