لبدء الحوار مع حماس

وفد "فتح" المؤلف من قيادات المركزية والثوري يصل القاهرة الإثنين المقبل

وفد "فتح" المؤلف من قيادات المركزية والثوري يصل القاهرة الإثنين المقبل
حجم الخط

تنطلق أولى لقاءات وفدي فتح وحماس بالقاهرة، الثلاثاء المقبل، بحضور ورعاية مصرية رفيعة المستوى، للإشراف على تطبيق التفاهمات الأخيرة لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وكشف مصدر خاص لوكالة "خبر"، أن وفد فتح المؤلف من سبعة شخصيات سيصل العاصمة المصرية يوم الإثنين المقبل، لافتاً إلى أن القاهرة قدمت دعوة رسمية للحركة للبدء بحوار ثنائي مع حركة حماس.

وبيّن أن وفد فتح يرأسه عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، ويضم أعضاء المركزية أيضاً: "روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس"، بالإضافة إلى نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة د. فايز أبو عيطة، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني اللواء ماجد فرج.

وأكد المصدر الفتحاوي على أن حركته ذاهبة للقاهرة بنية صادقة لإنهاء الانقسام، موضحاً أنه سيتم طرح كافة الملفات على طاولة البحث دون الرجوع لأي اتفاقات سابقة من أجل ضمان إيجابية الأجواء.

وأعلنت القاهرة الإثنين الماضي اتفاقاً يُنهي عقداً كاملاً من الانقسام الفلسطيني بين حركتي "فتح" و"حماس"، تكلل بتسلم حكومة الوفاق د. رامي الحمد الله لمقار الوزارات في قطاع غزة، بعدما أعلنت حركة "حماس" عن حل اللجنة الحكومية التي كانت تديرها.

يشار إلى أن وفد حركة حماس المشارك في اجتماعات القاهرة سيضم كافة أقاليمها بالداخل والخارج والضفة الغربية، بحسب ما صرح القيادي بالحركة روحي مشتهى.