خلاف حاد بين بلدية قباطية وسلطة المياه والسبب؟

خلاف حاد بين بلدية قباطية وسلطة المياه.jpg
حجم الخط

أغلقت بلدية قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية، بالسلاسل بئر مياه رئيسي يغذي المنطقة للضغط على سلطة المياه من أجل حل مشكلة شح المياه في البلدة، وفي خطوة وصفت بـ"جريئة".

وأفاد شهود عيان أن موظفين من البلدية وبقرار مجلس بلدي أغلقوا بير أبو عرب في البلدة والذي يستخدم لتغذية مناطق في مدينة جنين وبلدات مجاورة.

وأعلن رئيس بلدية قباطية بلال كميل انتهاء المهلة التي حُددت لسلطة المياه منذ يوم الأربعاء لإعطائنا كامل مياه بئر قباطية المعروف ببئر الجيش بدلًا من 60 كوب بالساعة التي نأخذها ولا تسد رمقنا مقابل بئر أبو عرب الذي استملك لصالحهم.

وكتب على حسابه بـ"فيس بوك" أن "المهلة انتهت مساء اليوم وتهديدهم على لسان مهندسهم بإغلاق بئر قباطية وقطع المياه عنا لاستيائهم على حد تعبيره من قطع الكهرباء عن بئر أبو عرب قبل أيام".

وأضاف "انطلاقًا من المثل القائل المي ما بتمر عن عطشان.. فقد قررنا الخطوة الأولى وهي أن بئر أبو عرب مغلق بأمر من بلدية قباطية حتى يعود الحق للبلدة، إما إنصافنا أو إنصافنا".

وقال: "نحن لا نسير على قاعدة الرضا بنصف الكأس الممتلئ، إما نشرب كباقي البلاد ونأخذ حقنا كغيرنا أو فليعطش الجميع ونشرب نحن وستقطع اليد التي تمتد لقطع المياه عن قباطية".