القواسمي يكشف عن الملف الأبرز المطروح على أجندة اجتماع القاهرة

المتحدث الرسمي باسم حركة فتح اسامة القواسمي.jpg
حجم الخط

من المقرر أن يصل مساء اليوم الإثنين، وفد حركة فتح إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتبدأ اللقاءات مع حركة حماس يوم غدٍ بمشاركة المخابرات المصرية والتي ستستمر لمدة 3 أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن الملف الأبرز على أجندة الاجتماع هو تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها كاملة في قطاع غزة بما يشمل المعابر وكافة النواحي الاقتصادية والأمنية والسياسية، مبيّناً أن الاجتماعات ستتواصل لمدة ثلاثة أيام وستعتمد على تقدم الحوار.

وأوضح القواسمي أن فتح مصرة على التغلب على كافة العقبات لإنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء ملف الانقسام، دون القبول بإنصاف الحلول، مشيراُ إلى أن بعض الملفات قد لا تحل خلال يوم أو يومين ، لكن حركة فتح ستعزز الحوار وصولاً إلى انهاء الانقسام.

ويعقد وفدي "فتح" و"حماس" ومسؤولين مصريين اجتماعاتهم غداً الثلاثاء في القاهرة، لبحث ملفات المصالحة العالقة، وذلك بعد تشكيل ثلاثة لجان تختص بالأمن والمعابر والدوائر الحكومية، لتمكين حكومة التوافق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة بشكل نهائي.

ويذكر أن حكومة التوافق عقدت اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء الماضي في مقر مجلس الوزراء بغزة، لكنها أَجَلت اتخاذ القرارات المهمة، الخاصة بالاستلام الكامل لمهام عملها، ورفع الإجراءات العقابية التي اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى ما بعد مباحثات القاهرة.