ادعيس يتفقد مقام النبي صالح التاريخي

ادعيس يتفقد مقام النبي صالح التاريخي
حجم الخط

قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الأربعاء، بزيارةة تفقدية لمقام النبي صالح في محافظة رام الله والبيرة.

وطالب ادعيس، المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة "اليونسكو"، بشمل كافة المقامات ضمن المناطق المحمية، وخاصةً التي تتعرض بشكل دائم لاستهداف الاحتلال.

وأفاد بأن هذا المقام يعد مكوناً هاماً من التاريخ والموروث العربي والإسلامي، والهوية الثقافية والوطنية والإرث الحضاري الفلسطيني، منوهاً إلى أن فلسطين غنية بالمواقع الأثرية وآلاف المقامات وغيرها من الكنوز الدينية، ما جعلها معلما حضاريا عالميا بامتياز.

وذكر ادعيس بأن العديد من المقامات والمساجد والأماكن المقدسة، مهددة بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته المختلفة التي تريد مسح تاريخنا وهويتنا الفلسطينية.

وأكد على أن وزارة الأوقاف تعمل على ترميم وتطوير المقامات الدينية الموجودة في فلسطين، وذلك لاستثمارها في المجال السياحي ولتكون ضمن الدليل السياحي الفلسطيني وضمن النشرات السياحية التعريفية .

ودعا وزير الأوقاف في ختام زيارته المواطنين والمؤسسات الفلسطينية، إلى تفعيل وتكثيف الزيارات لهذا المقام، وللمواقع الأثرية في سائر أرجاء الوطن، لما لذلك من أهمية كبيرة للتعريف بحضارة وتراث وإرث الشعب الفلسطيني التاريخي.