بالفيديو : الاحتلال :رسالة لواء العامودي خطيرة وتواجدهم بالضفة لا يمكن السكوت عنه

العامودي
حجم الخط

نشرت وسائل الاعلام العبرية "معاريف" تقرير حول رسالة مصورة كانت قد أرسلتها كتائب الاقصى - لواء العامودي ، في ذكرى النكبة لشريحة كبيرة من المواطنين الاسرائيليين عبر هواتفهم النقالة ومواقع التواصل الاجتماعي .

واعتبر التقرير " أن تلك الرسالة تحمل كامل الجدية والخطورة, خاصة وأن لواء العامودي يعتبر نفسه الجناح العسكري لفتح ولا يعترف بإسرائيل, وأكد مراراً أن الكفاح المسلح هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين "على حد تعبيرهم.

وقال التقرير ، " الرسالة حملت الكثير من التهديد وتدل على قوة هذه الجماعة, خاصة بعض العبارات التي قالت إن معركة التحرير قادمة لا محالة وان جميع البدائل لحق العودة مرفوضة ولا بديل عن الكفاح المسلح ".

وأضاف التقرير ، " لواء العامودي ، (مليشيا) خارجة عن النص كثيراً بالنسبة لسياق فتح التي يتزعمها عباس ، وهم يعتبرون (نضال العامودي) رفيقهم وجاء اسمهم منه ، وهو من قتلته اسرائيل في 13 يناير عام 2008 ، هؤلاء شاركوا بالحرب الأخيرة بمئات الصواريخ ". كما نقلت الترجمة .

ويردف التقرير ، " أعضائها معظمهم ضباط أمنيين سابقين مازالوا يتلقون رواتبهم من السلطة ، وهناك حديث كثير حول من يدعمهم ، فهناك من يقول أن الداعم هو "محمد دحلان الذي يقيم في الامارات والآخر يقول أن الداعم هو حزب الله اللبناني (الارهابي)" على حد قولهم .

"ولكن القيادة الفلسطينية تحاول أن تبتعد عنهم ولا تتبني عملهم ولكنها ربما تدعمهم من تحت الطاولة ، وعملهم في الضفة الغربية نحن نعلم به وهذا يشكل خطر كبير علينا,  ولا يمكنا السكوت عنه، خاص أنه أصبح هناك تواجد شبه ملموس له في الضفة " حسب ما أفاد التقرير.

ولفت التقرير عن أن هناك أيضاً مجموعة مسلحة تابعة لفتح تسمى "عبد القادر الحسيني" شاركت بالحرب الأخيرة على قطاع غزة .

الرسالة التي أرسلتها ، "كتائب الأقصى – لواء العامودي" :-

הודעה לעם ישראל

رسالة الي الشعب الاسرائيلي

הקרב של שחרור היה קרוב מאוד יותר מכפי שאתם חושבים

معركة التحرير باتت  يقينيه وأقرب  مما تتخيلون

הטרגדיה שלנו לא תשכח פשוט ללכת אין ברירה לךם

نكبتنا لا تنسى ... سترحلون  قريبا، لا خيار آخر أمامكم

בגלל הצבא שלךם חלש יותר מקורה עכביש

لان جيشكم اوهن واضعف من بيت العنكبوت

והקהילה שלך  מזויף תלויה ברגע כוזב בתמורה שלנו

ومجتمعكم مزيف ومرهون في لحظة عودتنا

וזכותנו לא תאבד כל עוד מבוטח כאשר האנשים מאמינים

وحقنا لن يضيع مادام وراءه شعب مؤمن  ومتمسك به

הנשק החזק ביותר ועקשן יותר ממה שאתה יכול לדמיין

وبندقيتنا أعند واقوى مما تتوقعون