الضميري: الأجهزة الأمنية في الضفة لا تلاحق ابناء قطاع غزة والجميع تحت طائلة القانون

الضميري
حجم الخط

نفى الناطق باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري، ان تكون أجهزة الأمن في الضفة تستهدف أبناء قطاع غزة بصورة مباشرة.

وأكد الضميري في تصريح له مساء اليوم الأحد، أن أجهزة الأمن لا تستهدف احد من أبناء قطاع غزة أو تحمل أي سلوك تجاه المتواجدين من القطاع في الضفة، مبيناً ان القانون يتم العمل به على الجميع، ومن يتم توقيفه يكون وفقا لأحكام القانون بعيدا عن كل التجاذبات الداخلية أو السياسية.

وكانت الأجهزة الامنية اعتقلت احد كوادر فتح الأسبوع الماضي ومدير مكتبي النائبين عن فتح علاء ياغي وماجد ابو شمالة ، وهو من أبناء قطاع غزة والمتواجد في رام الله .

وتابع الضميري هناك أشخاص يقومون بأعمال فوق القانون لذلك يتم اعتقالهم بصورة مباشرة ولا يوجد غطاء حزبي لأي شخص خارج عن القانون.

وأكد ان الاعتقال السياسي آخر ما قد تفكر به الأجهزة الأمنية التي تعمل بين الثلوج لأجل خدمة مختلف أطياف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول اعتقال مدير مكتب ياغي وابو شمالة رفض الضميري التعقيب مكتفيا بالقول "هناك أشخاص يقوموا بأفعال غير مناسبة مع القانون الفلسطيني ويتم التعامل معهم حسب القانون، ولا يمكن ان يكون هناك احد فوق القانون حتى لو كان من أبناء حركة فتح أو الأجهزة الامنية نفسها".

واعتبر ان اتهام الأجهزة الامنية بالاعتقال السياسي أمر يفتقر لدقة كبيرة ويحتاج لتوخي الصواب لأنه لا يمكن ان يحدث في الضفة الغربية (..) هناك معتقلين يحرضوا على السلطة وهناك أشخاص تختبئ وراء مسميات معينة (..) نحن نقوم بواجبنا الوطني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان جهاز الأمن الوقائي قام بإقتحام مكتب النائبين في التشريعي علاء ياغي وماجد ابو شمالة ، وقاموا بإعتقال مدير المكتبين ، حازم التتر .