دعا لرفع الإجراءات العقابية عن غزة

دحلان يشكر "مصر" قيادةً وشعباً على جهدها في إنهاء الانقسام

دحلان يشكر "مصر" قيادةً وشعباً على جهدها في إنهاء الانقسام
حجم الخط

عبر النائب محمد دحلان، اليوم الخميس، عن شكره لمصر على جهدها الكبير في إتمام المصالحة الفلسطينية، والتفاني من أجل انطلاقة فلسطينية جديدة نحو إعادة تجميع الصفوف و استبدال الصراع الداخلي بالمصالحة الداخلية، بحسب تصريحه.

وقال دحلان، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "نشكر لكل من ساهم وسهل في إنجاح هذه الجولة من حوارات القاهرة وأخص بالذكر وزيرالمخابرات المصرية خالد فوزي، وجهاز المخابرات المصري، الذي عمل بلا كلل لإنجاز خطوات ملموسة بتوجيهات سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".

وأضاف: "هنيئاً لشعبنا الفلسطيني البطل الصامد عودة الأمل بإمكانية استعادة الوحدة الوطنية والنهوض مجدداً بقضيتنا العادلة، وهنيئا لأهلنا في غزة تباشير رفع الضغوط والعقوبات الجماعية الطويلة و القاسية التي تعرضوا لها بلا ذنب سوى أنهم أهل الرباط".

وختم دحلان حديثه بالقول: "العبرة ليست في ما اُتفق عليه وأعلن من القاهرة اليوم، بل في كيفية تطبيق الاتفاق على أرض الواقع ومتابعة ما تبقى من قضايا وملفات، خاصة إنهاء عقوبات غزة بأقصى سرعة ممكنة، والجلوس على طاولة حوار وطني في القاهرة وبحضور الكل الفلسطيني من أجل تحصين وحماية وتنفيذ ما تم ويتم الإتفاق عليه وصولاً إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية و الإعداد لإنتخابات وطنية شاملة تشمل كافة مستويات و مؤسسات منظمة التحرير و السلطة الفلسطينية في القريب العاجل". 

يشار إلى أن حركتي فتح وحماس، وقعتا اليوم الخميس، على اتفاق المصالحة في القاهرة، برعاية وحضور المخابرات المصرية، تتويجاً للحوارات التي بدأت الثلاثاء الماضي لطي صفحة الانقسام وبدء مرحلة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية.